المحتوى الرئيسى

بالصور.. 5 فنانات مصريات سيطرن على الدراما الخليجية.. لا يعرفهم الجمهور

09/19 14:50

لعبت الدراما الخليجية دورًا كبيرًا في صناعة عدد من النجوم المصريين الذين سيطروا عليها إلا أنه لم يعرفهم الجمهور المصري، ولم يعلم عنهم شيئًا على الرغم من شهرتهم في دول الخليج، التي مكنتهم من أن أصبحوا جزءاً لا يتجزأ من تركيبة الدراما والأعمال هناك.

ساعد هؤلاء الفنانين في الوصول إلى النجومية في دول الخليج، إتقان اللهجة التي تعد جواز المرور لهم لعبورهم بوابة الشهرة إضافة إلى الموهبة وقوة الحضور.

ونستعرض في هذا التقرير أسماء هؤلاء الفنانات اللاتي ساهمن في إثراء الدراما منذ سنوات ووضع بصمته بالحضور سواء على خشبة المسرح أو الشاشة.

ممثلة مصرية انطلقت شهرتها من الدراما الكويتية في أواخر التسعينات عبر مسلسل "القرار الأخير" مع حسين ومحمد المنصور، ثم قدمت "زمن الاسكافي" مع نجوم الدراما الكويتية حسين عبد الرضا وغانم الصالح.

درست لمياء في الكويت، وفي فترة وجيزة من مسيرتها الفنية أصبحت مطلوبة على قائمة المنتجين في الخليج.

مصرية من مواليد الكويت صاحبة إطلالة جميلة على الشاشة، تركت مهنة الطب و شاركت في الدراما الخليجية في أكثر من "40" عملاً، مشوارها الفني بدأ عبر مسلسل "القرار الأخير"، تزوجت عام 2012 من الفنان الكويتي الشاب نواف العلي.

هبة تعشق المسرح وقدمت "19" مسرحية أهمها "عالمكشوف" و"عنبر" و"11 سبتمبر" مع سعد الفرج وغانم السليطي.

ممثلة مصرية درست في "المعهد العالي للفنون المسرحية" بالكويت منتصف الثمانينات، ثم حصلت في عام 1987 على الضوء الأخضر للمشاركة في مسلسل "زوجة بالكمبيوتر" مع النجوم غانم الصالح، حياة الفهد وعلي المفيدي، بروزها منحها الفرصة للمشاركة في 3 أعمال في السنة التي تلي ذلك العام.

ممثلة مصرية والدتها لبنانية، من أهم الأسماء العربية التي تشارك في الدراما الخليجية، طرقت أبواب الدراما الكويتية منتصف التسعينات.

واستطاعت في فترة وجيزة أن تكون من أهم الممثلات في الدراما الخليجية، وشاركت في الدراما السعودية من خلال حلقة مميزة مع النجم ناصر القصبي في الجزء 14 من "طاش ماطاش".

أبرز أعمالها "جرح الزمن"، "الفطين"، و"دروب الشك".

ممثلة فلسطينية تحمل الجنسية المصرية، من أشهر الفنانات في الدراما الخليجية اللواتي أدين دور "الأم"، أول أعمالها كان في مطلع الثمانينات، وقامت بتأليف (17) عملاً درامياً.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل