المحتوى الرئيسى

وزيرة التعاون الدولي: مصر ترفض "القروض المشروطة"

09/19 16:04

أكدت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة" سحر نصر" أن مصر ترفض القروض المشروطة، مشيرة إلى أن خطط الإصلاح الاقتصادي التي أعلنتها الحكومة "ليست حبرا على ورق" من أجل الحصول على قروض، وإنما برنامج فعلي يجري تنفيذه من أجل تحقيق الرخاء للمواطن المصري.

ونوهت نصر، في كلمتها أمام مؤتمر "يورومنى" الـ 21 ،اليوم الاثنين، بأن الحكومة حريصة على وصول أكبر قدر من عائدات الإصلاح الاقتصادي إلى الفئات الأكثر تهميشا في مصر من أجل تحقيق الأمن الاجتماعي.

وأشارت إلى أننا نطلع الجهات الدولية على خطط الإصلاح الاقتصادي التي وضعتها الحكومة المصرية، مؤكدة أن مصر لن تعود لزمن التبعية الاقتصادية ولكن علاقاتها ستكون مبنية على علاقات التكامل مع الأطراف الخارجية.

وأضافت" نصر" أن مصر ستحصل على 8 مليارات دولار من البنك الدولي خلال السنوات الثلاث المقبلة لتمويل المشروعات التنموية، لافتة إلى أنه خلال الفترة الماضية حصلنا على ملياري دولار من البنك الدولي منها مليار دولار الأسبوع الماضي مما يؤكد ثقة المؤسسات الدولية في ما تقوم به الحكومة من إصلاحات اقتصادية.

وأكدت أن وزارة التعاون الدولي قامت خلال الفترة الماضية بعقد شراكات مع مؤسسات وجهات دولية ساهمت في تمويل النمو الاقتصادي وتقليص عجز الموازنة، موضحة أن الوزارة تعمل على عدة محاور من أجل إتمام الاتفاقات التي تخدم برنامج الإصلاح الاقتصادي وتوزيعها على القطاعات الأكثر احتياجا في مصر وفق خطط موضوعة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل