المحتوى الرئيسى

100 شخص يتمكنون من الهرب من أحياء حلب الشرقية رغم تهديدات الإرهابيين

09/19 14:08

13:43 19.09.2016(محدثة 13:53 19.09.2016) انسخ الرابط

صرح مصدر عسكري سوري، أن مجموعة من 100 شخص، نجحت بالفرار من أحياء حلب الشرقية، رغم تهديدات الإرهابين.

 تمكن أكثر من 100 شخص مؤخرا من الهروب من الأحياء الشرقية، إنهم موجودون هنا الآن في جبرين وهم في القائمة للحصول على المساعدات الروسية والبيلاروسية.

ويعيش نحو 200-300 ألف شخص في الأحياء الشرقية تحت سيطرة الجماعات الإرهابية، ولا يستطيعون الهروب بسبب التهديد بعقوبة الإعدام إذا ما حاول السكان المغادرة من خلال الممرات الإنسانية المنظمة.

وتقوم السلطات السورية، جنباً إلى جنب مع روسيا بتنفيذ عمليات إنسانية في حلب، تم خلالها فتح ممرات إنسانية عدة، لفسح مجال المغادرة أمام جميع المواطنين الراغبين بترك الأحياء الشرقية لمدينة حلب السورية. وذلك بعد أن وعد الرئيس السوري بشار الأسد، بالعفو عن المسلحين السوريين في حلب، من الذين سيتخذون في غضون ثلاثة أشهر، قراراً بإلقاء أسلحتهم والعودة إلى الحياة المدنية. فيما قام الإرهابيون، بمنع المواطنين من المغادرة إلى المناطق التي تسيطر عليها القوات الحكومية السورية، بعد تهديدهم بقوة السلاح.

كما دعا وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، جميع المنظمات الدولية للمشاركة في العملية الإنسانية التي يقوم بها الجانبان الروسي والسوري في حلب السورية وضواحيها، معربا عن أمل موسكو بالحصول من واشنطن على معطيات وبيانات، تتعلق بالمعارضة المعتدلة في سوريا، ودعا السلطات السورية لضمان العفو عن المسلحين الذين سيلقون أسلحتهم، من الذين لم تتلطخ أيديهم بالدماء.

انظر أيضا: "داعش" يستخدم الأسلحة الكيميائية شمال حلب طائرة مسيرة تحلق فوق حلب الدفاع الروسية تطلق بثا مباشرا لمراقبة الهدنة في حلب عملية جراحية عبر "سكايب" في حلب المجموعات المسلحة تخرق نظام التهدئة مرتين في حلب

أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, سوريا, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

رئيس ونائبان...آخر نتائج اجتماع القاهرة للفرقاء الليبيين

كشف د/ خير الله التركاوى عضو مجلس النواب الليبي لـ"سبوتنيك" عن آخر ما تم التوصل إليه في اجتماعات القاهرة لمناقشة الملف الليبي بين المبعوث الأممي مارتن كوبلر والسيد عقيلة صالح رئيس مجلس النواب والسيد علي القطراني عضو المجلس الرئاسي

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو تولي في المرحلة الراهنة اهتماما خاصا لقطاع الصناعات الحربية وتصميم أحدث أنواع الأسلحة وتطويرها.

الدنمارك تعلن مشاركتها في الغارة على مواقع الجيش السوري في دير الزور

أعلن موقع الجيش الدنماركي عن مشاركة طائرتين حربيتين مع قوات التحالف في الغارة التي شنت على مواقع للجيش السوري في دير الزور.

بالصور: طائرة بدون طيار لنقل المخدرات داخل سجن في الكويت

كشفت سلطات أمن السجن المركزي في الكويت عن قصة للإتجار بالمخدرات بين المعتقلين داخل السجن المركزي.

أول حالة "قتل رحيم" لطفل في بلجيكا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل