المحتوى الرئيسى

«عشان ميضحكش عليك».. نصائح عند شرائك سيارة لأول مرة

09/19 13:35

يشعر بالأشخاص بالحيرة عند شراء سيارة جديدة والعامل المحدد لشراء السيارة هو الثمن، ولكن مع غلاء أسعار السيارات يلجأ البعض إلى شراء السيارات المستعملة ومع ذلك قد يقع البعض منهم فريسة لوكلاء البيع؛ ولذلك نقدم لكم بعض النصائح المهمة عند شرائك سيارة خاصة لأول مرة وذلك حسب ما ذكرها موقع "Pacific Daily News" الإخباري.

هناك العديد من الخيارات في السوق، فقرّر الموديل الذي يتناسب مع نمط حياتك؛ بحيث إذا كنت أعزبًا فلست بحاجة إلى سيارة تتسع لسبعة ركاب وابحث عن السيارات التي هي في نطاق السعر المناسب لك. 

ويوجد العديد من المواقع التي يمكنك الذهاب للبحث عن نوع السيارة التي تريدها وتعرف على مدى رضا الأشخاص بالموديلات السابقة.

هل لدى الشركة سجل سلامة جيد؟ قم بزيارة العديد من توكيلات البيع المختلفة واختبر قيادة عدد قليل من السيارات التي ترغب فيها ولا تخجل من طرح الأسئلة.

 يمكنك الحصول على تمويل من وكلاء بيع السيارات ولكن أسعار الفائدة هي أعلى لديهم من معظم المؤسسات المالية فمن المفضل أن تبدأ بمؤسستك المالية للنظر في الحصول على تمويل وتعرف على مدى استعدادهم لتقديم التمويل اللازم لك.

لا تخاف من وضع سعر أقل من المعروض ويمكنك أن تطرح سعر أقل مما تريد أن تدفعه؛ فشراء السيارة يعتبر استثمار لسنوات قادمة فكلما دفعت مبلغ أقل كان ذلك أفضل.

تفاوض على السعر الأساسي للسيارة وليس على الأقساط الشهرية وقم بمراجعة ما هو معروض في السعر، إذا كنت لا تحتاج إلى مقاعد التدفئة فلا تدفع أموال مقابلها.

تعرف على سعر الشراء الكامل  والذي قد يشمل رسوم الضرائب، والتسليم ورسوم التسجيل، على سبيل المثال لا الحصر.

أثناء وجودك في التوكيل، وخلال بحثك في السيارات الجديدة، ألقي نظرة على بعض من السيارات المستعملة واطلب من البائع أن ترى بعض السيارات التي تستخدم لصالة العرض واختبر محرك موديل العام الماضي فهذه السيارات المستعملة لديها عدد من الكيلومترات المستهلكة منخفضًا ولا تزال في حالة ممتازة.

لا تنسى أنك ستدفع تأمين على السيارة الجديدة، فقم بالذهاب إلى شركة التأمين الخاصة بك واطلب منهم كشف حساب عن السيارة التي اخترتها و أضف ذلك إلى سعر الشراء والمدفوعات الشهرية ليكن في ميزانيتك.

السيارات الجديدة تأتي مع ضمان الشركة المصنعة لفترة معينة من الزمن أو الميل ولكن يقدم بعض الوكلاء فترة أطول للضمان؛ هذه الضمانات  يمكن أن تكون مكلفة فتأكد من قراءة بالضبط ما هو مغطى في تمديد الضمان فإذا كنت قد اخترت شرائه فلا تستخدم القرض الخاص بك لدفع ثمنه فأنت لست بحاجة لدفع الفائدة على الضمان الخاص بك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل