المحتوى الرئيسى

عمّان تطالب إسرائيل بتفاصيل حول مقتل أحد مواطنيها

09/19 13:29

إسرائيل تقصف مواقع عسكرية سورية

الأوبزرفر: تنافس تركيا وإسرائيل وإيران على النفوذ في أفريقيا

الجيش الإسرائيلي ينفي إسقاط دمشق طائرتين له

مصادر لـ إيلاف: أردوغان في إسرائيل قريبا ويزور الأقصى

عمّان: قالت الحكومة الاردنية في بيان الاثنين انها طلبت من سفيرة اسرائيل في عمّان تفاصيل حول مقتل مواطنها سعيد العمرو في القدس برصاص الجيش الاسرائيلي الجمعة الماضي.

واضاف البيان ان وزير الدولة لشؤون الاعلام وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالوكالة محمد المومني التقى الاثنين سفيرة اسرائيل في عمان عينات شلاين بوزارة الخارجية على خلفية مقتل العمرو.

واوضح ان المومني طلب من شلاين "تزويد وزارة الخارجية بكل التوضيحات المطلوبة والمعلومات التفصيلية عن الحادث والتحقيقات الجارية بشأنه لاتخاذ الموقف المناسب". ونقل البيان عن المومني ان "الاردن ومن خلال كل الاجهزة المختصة سيتابع حادثة قتل الشهيد العمرو والوقوف على تفاصيلها كافة".

اضاف ان "المواطن الاردني هو محور الاهتمام للمملكة الاردنية الهاشمية قيادة وحكومة وشعبًا داخل الوطن وخارجه، وان الاردن معني بمتابعة احوال وقضايا مواطنيه، والدفاع عنها في كل مكان من العالم". ووصل جثمان العمرو مساء الاحد عبر جسر الملك حسين الى الاردن، حيث سيوارى في الثرى ظهر الاثنين.

وافادت الشرطة الاسرائيلية الجمعة ان سعيد العمرو قتل برصاص شرطية بعدما حاول طعنها عند باب العامود احد المداخل الرئيسة الى المدينة القديمة في القدس الشرقية التي تحتلها إسرائيل منذ 1967. ونددت وزارة الخارجية الاردنية السبت بمقتل العمرو (28 عاما) مؤكدة انها "ستتخذ الاجراءات القانونية والدبلوماسية بمثل هذه الحالات".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل