المحتوى الرئيسى

معرض صور للقدس في "الإسكندرية السينمائي"

09/19 13:14

يفتتح وزير الثقافة المصري حلمي النمنم، ونظيره الفلسطيني إيهاب بسيسو، ورئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي الأمير أباظة، وسفير دولة فلسطين لدى مصر جمال الشوبكي، معرض صور فوتوغرافية تحمل شعار "القدس في عيون مصرية ".

وقالت السفارة الفلسطينية بالقاهرة، في بيان تلقت "المصريون" نسخة منه إن "المعرض سينطلق يوم الجمعة المقبل؛ والذي سيقام في إطار فعاليات الدورة الـ32 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط".

ويقام المعرض يوم 23 سبتمبر في مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية في تمام السادسة مساء، ويشتمل المعرض على قرابة 60 صورة فوتوغرافية التقطها مصورون مصريون لمدينة القدس العتيقة، بإشراف المصور حسام دياب الرئيس السابق لشعبة المصورين الصحفيين.

جدير بالذكر أنه تنطلق الدورة الـ32 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط خلال الفترة من 21 إلى 27 الجاري بمشاركة 29 دولة من دول المتوسط والدول العربية، وقد تقرر أن تكون فلسطين وسوريا والجزائر واليونان ضيوف شرف المهرجان.

وتبنت هذه الدورة التي تناقش فكرة "السينما والمقاومة" شعار"القدس في السينما العربية"، وتقرر أن يتم تخصيص عام ٢٠١٧ عام القدس سينمائيًا لدعم الإنتاج الفني الفلسطيني، وتقرر كذلك إطلاق اسم القدس على جائزة أفضل فيلم وثائقي عربي في المهرجان تخليدًا لاسم القدس.

وسيعرض فيلم "الطوق الأبيض" للمخرجة الفلسطينية حنين جابر في الافتتاح إلى جانب مشاركة مجموعة من الأفلام الفلسطينية التي تتحدث عن القدس سواء الروائية والوثائقية والقصيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل