المحتوى الرئيسى

رئيس ونائبان .. آخر نتائج اجتماع القاهرة للفرقاء الليبيين

09/19 12:38

12:33 19.09.2016(محدثة 12:38 19.09.2016) انسخ الرابط

كشف د/ خير الله التركاوى عضو مجلس النواب الليبي لـ"سبوتنيك" عن آخر ما تم التوصل إليه في اجتماعات القاهرة لمناقشة الملف الليبي بين المبعوث الأممي مارتن كوبلر والسيد عقيلة صالح رئيس مجلس النواب والسيد علي القطراني عضو المجلس الرئاسي

وهو العودة للمسودة الرابعة باختيار رئيس ونائبين وسيكون الرئيس من الغرب والنائبين أحدهما من الشرق والآخر من الجنوب ليمثلوا الأقاليم الثلاثة المكونة لليبيا.

ليبيا.. مرحلة الحوار أم المواجهة؟

وأوضح التركاوي لـ "سبوتنيك" أنه ليس من الضروري الإبقاء على الرئيس الحالي للمجلس الرئاسي ونوابه بل من الممكن اختيار غيرهم ممن يضطلع بهذه المهمة إنما الثابت هو كون الرئيس من الغرب والنائبين من الشرق والجنوب

ومن جانبه أبدى المبعوث الأممي مارتن كوبلر ترحيبه بالمقترح ووعد بمناقشته مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

يُذكر أن من بين الفروق بين الوثيقتين الرابعة والخامسة أن الرابعة تنص على قيام مجلس رئاسي برئيس ونائبين له، فيما تنص الوثيقة الخامسة على رئيس للمجلس و8 أعضاء.

انظر أيضا: 235 ألف مهاجر في ليبيا يستعدون للإبحار إلى إيطاليا البرلمان البريطاني يحمل كاميرون مسؤولية فشل العملية العسكرية في ليبيا قوات الجيش الليبي تسيطر على ميناء نفطي ثالث في شرق ليبيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

حزب "روسيا الموحدة" الحاكم يتصدر الانتخابات البرلمانية

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية الروسية، التي جرت، أمس الأحد، في البلاد وبعثاتها الخارجية، تصدر حزب "روسيا الموحدة" الحاكم الذي أسسه الرئيس فلاديمير بوتين ويتزعمه رئيس الوزراء دميتري ميدفيديف حاليا، وذلك بعد فرز 95 بالمائة من أصوات الناخبين.

الدنمارك تعلن مشاركتها في الغارة على مواقع الجيش السوري في دير الزور

أعلن موقع الجيش الدنماركي عن مشاركة طائرتين حربيتين مع قوات التحالف في الغارة التي شنت على مواقع للجيش السوري في دير الزور.

طائرة بدون طيار لنقل المخدرات داخل سجن في الكويت

كشفت سلطات أمن السجن المركزي في الكويت عن قصة للإتجار بالمخدرات بين المعتقلين داخل السجن المركزي.

ضابط سوري: أمريكا نسقت مع "داعش" لاستعادة "دير الزور".. والجيش أفشلها

قال العميد محمد سرحان، القائد السابق في الجيش العربي السوري، إن الهجمة الأمريكية التي تعرضت لها قوات الجيش السوري في دير الزور، من 4 طائرات وقاذفة قنابل، دليل لا يدحض على أن الجيش كان ناجحاً تماماً في مساعيه لوضع حد للتقدم الداعشي في المدينة، وقدرته الحديدية على السيطرة على الأوضاع هناك.

أول حالة "قتل رحيم" لطفل في بلجيكا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل