المحتوى الرئيسى

الطيران الأمريكي يقتل 8 عناصر من الشرطة الأفغانية

09/19 11:09

10:33 19.09.2016(محدثة 11:06 19.09.2016) انسخ الرابط

قال مصدر أمني في ولاية أورزغان بجنوب أفغانستان، اليوم الاثنين، إن 8 عناصر من الشرطة لقوا مصرعهم بغارتين للقوات الأمريكية على حاجز أمني في منطقة "تاغي" بضواحي مدينة ترينكوت مركز ولاية أورزغان مساء الأحد.

وأوضح "حاجي رحيم" مسؤول كتيبة مراقبة الطرق في أورزغان لـ "سبوتنيك" أنه " قتل في الغارة الأولى شرطي وعندما تجمع زملاؤه شنت الطائرات غارة ثانية ما أودى بحياة 7 عناصر شرطة".

وكانت المجموعة مكلفة بمراقبة الطريق الدولية بين ولايتي أوزرغان وقندهار.

وفيما أكد المسؤول الأمني عدم وجود تحرك "للأعداء" في المنطقة أثناء الغارتين، أوضح الجنرال تشارلز كليفلاند، أحد المتحدثين باسم القوات الأمريكية، أن القصف وقع إثر تعرض الحلفاء الأفغان لهجوم من قبل المعارضة المسلحة.

وصرح كليفلاند، لوكالة بجواك الأفغانية:

 نحن لا نعلم هوية المسلحين الذين أطلقوا النار على القوات الأفغانية، لكن القوات الأفغانية والأمريكية لديها الحق للعمل بالمثل دفاعاً عن أنفسهم.

من جهتها ادعى المتحدث باسم حركة طالبان "ذبيح الله مجاهد" بأن "القوات الأمريكية قصفت مرتين رجال قائد شرطة أورزغان السابق مطيع الله في ترينكوت بناء على طلب من منافسه الجنرال الرازق".

انظر أيضا: مقتل 17 من عناصر "داعش" في ضربة جوية شرقي أفغانستان أفغانستان... 39 قتيلا في اصطدام حافلة بصهريج وقود مسلحو حركة طالبان يسيطرون على مديرية "خان آباد" بولاية قندوز شمالي أفغانستان

أخبار أفغانستان, أخبار العالم, الولايات المتحدة, أفغانستان

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

حزب "روسيا الموحدة" الحاكم يتصدر الانتخابات البرلمانية

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية الروسية، التي جرت، أمس الأحد، في البلاد وبعثاتها الخارجية، تصدر حزب "روسيا الموحدة" الحاكم الذي أسسه الرئيس فلاديمير بوتين ويتزعمه رئيس الوزراء دميتري ميدفيديف حاليا، وذلك بعد فرز 95 بالمائة من أصوات الناخبين.

الدنمارك تعلن مشاركتها في الغارة على مواقع الجيش السوري في دير الزور

أعلن موقع الجيش الدنماركي عن مشاركة طائرتين حربيتين مع قوات التحالف في الغارة التي شنت على مواقع للجيش السوري في دير الزور.

لماذا ستخسر أمريكا أي حرب ضد روسيا

يعتقد خبراء استراتيجيون في الجيش الأمريكي أن الصدام مع خصم مماثل، قد يحدث خلال السنوات الخمس المقبلة، حول ذلك كتب مدير معهد ليكسينغتون لورين تومبسون مقالة في مجلة "فوربس".

ضابط سوري: أمريكا نسقت مع "داعش" لاستعادة "دير الزور".. والجيش أفشلها

قال العميد محمد سرحان، القائد السابق في الجيش العربي السوري، إن الهجمة الأمريكية التي تعرضت لها قوات الجيش السوري في دير الزور، من 4 طائرات وقاذفة قنابل، دليل لا يدحض على أن الجيش كان ناجحاً تماماً في مساعيه لوضع حد للتقدم الداعشي في المدينة، وقدرته الحديدية على السيطرة على الأوضاع هناك.

أول حالة "قتل رحيم" لطفل في بلجيكا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل