المحتوى الرئيسى

تعزيزات أمنية مشددة بعد انفجاري نيويورك ونيوجيرسي

09/19 09:39

دفع التفجير الذي أسفر عن إصابة 29 شخصا واكتشاف قنبلة أخرى في مانهاتن بالإضافة إلى وقوع انفجار في نيوجيرسي، مسؤولي نيويورك لتعزيز الإجراءات الأمنية ،مع قرب بدء اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. ومن ناحية أخرى، أفادت شبكة "ايه بي سي" الأمريكية بأنه تم تعليق خدمات القطارات في إليزابيث في نيوجيرسي، حيث يفحص المكتب الاتحادي للتحقيقات وفرقة تفكيك القنابل أنبوبا يحتمل أنه قنبلة عثر عليه في مرآب عند محطة قطار.

وقال وزير الأمن الداخلي جيه جونسون إن الوزارة "تراقب وتشارك بفعالية في التحقيقات" بشأن تفجيري نيويورك ونيو جيرسي. وأشار إلى أن اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تبدأ غدا الثلاثاء، تم اعتبارها بالفعل حدثا أمنيا أمريكيا خاصا، من أجله تم نشر الالاف من الأفراد بقيادة جهاز الخدمة السرية. ومن المقرر أن يلتقى الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم مع رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ ثم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

ظل الزائرون محرومين طيلة 14 عاماً من هذا المنظر البانورامي، أي منذ هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001، التي دمرت "مركز التجارة العالمي". ويخضع جميع الزئرون لمراقبة أمنية دقيقة.

"مرصد العالم الواحد" له زاوية رؤية تصل إلى 360 درجة، ويتيح رؤية شاملة في جميع الاتجاهات في مدينة نيويورك، وينافس أبراجاً أخرى في المدينة.

تصل تكلفة الدخول إلى 32 دولاراً أمريكياً للبالغين، أما الأطفال فيدفعون 26 دولاراً. وحسب ديف كيرشنر المكلف برعاية الزائرين، فإن المرصد جدير بالزيارة.

بالنسبة للزائرين الذين يريدون معرفة المزيد من التفاصيل حول المدينة، وضع المشرفون على البرج ما يسمي "نبض المدينة"، وهي شاشات مسطحة تتفاعل مع حركات اليد وتعطي معلومات إضافية عن المدينة.

تبدأ المغامرة من المصعد الذي يسير بسرعة كبيرة ويقطع 102 طابقاً خلال 47 ثانية، ما يجعل الصعود إلى أعلى البرج تجربة جميلة بحد ذاتها.

أثناء الرحلة يشاهد المرء البيوت والمنازل وناطحات السحاب، ويشاهد بعينه التطور المعماري الذي شهدته مانهاتن. ورغم أن الأمريكان لم ينسوا أحداث أيلول 2001، إلا أنها لم تعد تلعب أي دور.

في الطابق 101 رقم يمكن للزائرين الوقوف على أرضية من زجاج ورؤية أسفل البرج وحركة المرور في الشوارع المحيطة به.

أما من يشعر بالتعب أو بالدوار بسبب العلو، فيمكنه أن يخلد للراحة في الطابق 101 داخل المطعم أو المقهى الموجودين هناك.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل