المحتوى الرئيسى

بالصور| تفاصيل إنشاء محور مروري جديد بشارع فيصل

09/19 09:30

في إطار الخطة التي تتبعها الجيزة بحسب تصريحات اللواء الدالي، للقضاء على أزمة الزحام المروري من خلال إنشاء محاور جديدة لخلق سيولة مرورية، تم اختيار شارع ترعة عبد العال لربطه بشارع فيصل حتي الطريق الدائري بامتداد محور مرور بمسافة 4 كيلو.

وقال اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، إنَّ المحافظة ستعمل على استمرار تلك الخطة في فتح محاور مرورية جديدة للقضاء على التكدس المروري وتحقيق الانسياب المرورى في شوارع الجيزة.

وأوضح الدالي في تصريحاتٍ سابقة لـ"مصر العربية"، أنه تم البدء في تطوير شارع ترعة عبدالعال 1 ببولاق الدكرور بطول 4كم حتى الطريق الدائري بهدف تخفيف الضغط على شارع الملك فيصل.

وتابع، أن شارع عبدالعال أصبح من الشوارع المهمة التي تسعى المحافظة لتطويرها استعدادًا لإنشاء محور مرورى به بداية من فيصل وحتى الطريق الدائري.

وأضاف محافظ الجيزة، أن المحافظة تعمل على رفع القمامة والإشغالات والرتش والسيارات المهملة وإزالة الأكشاك المخالفة والمقاهي أولًا بأول لرفع كفاءة الشارع.

من جهته، قال أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية بالمحافظة، إنه تم اسناد أعمال الرصف لمقاول قام بأعمال تجريد الشارع تمهيدًا لبدء رصفه ووضع الطبقة الأسفلتية عليه.

وأضاف في تصريحات لـ"مصر العربية"، أنه تم إزالة ورفع جميع الإشغالات ومخلفات الهدم والرتش على مسار محور ترعة عبد العال، مشيرًا إلى أنه تم إزالة أكبر سوق عشوائى بمنطقة صفط اللبن.

وأشار رئيس جهاز التفتيش والمتابعة، إلى أن المحافظة تبدأ الأسبوع القادم في رصف شارع ترعة عبد العال 1 ببولاق الدكرور بعد الانتهاء من أعمال توسعته وتجريفه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل