المحتوى الرئيسى

خسارة ثالثة تكشف ثغرة المان يونايتد التي فشل مورينيو في سدّها

09/19 12:29

لم يخسر مانشستر يونايتد أمس فقط، ولكنه خسر بنتيجة تُعتبر ثقيلة على عشاق الشياطين الحمر.

وانتهت مباراة واتفورد ومان يونايتد في الأسبوع الخامس من الدوري الإنجليزي أمس، بخسارة الأخير بنتيجة 3/1، لتتراجع كتيبة المدرب جوزيه مورينيو إلى المركز السابع في جدول الدوري برصيد 9 نقاط.

الخسارة الثالثة على التوالي للشياطين جاءت بعد الهزيمة أمام فينورد بهدف وحيد في الدوري الأوروبي الخميس الماضي، وكذلك في ديربي مدينة مانشستر أمام السيتي السبت قبل الماضي.

ويعاني النادي الأكثر حصدًا للقب البريمييرليج من ثغرة في دفاعه تتسبب في استقباله العديد من الأهداف بطريقة معينة ومنذ الموسم المضي.

وتتكون الثغرة من جزءين، الأول مركز الظهير الأيسر، الذي لا يمتلك فيه مانشستر سوى لاعب واحد لم يثبّت أقدامه بعد، وهو الإنجليزي لاك شاو صاحب الـ21 عامًا، والجزء الثاني يتعلق بالمساحة الخالية دائمًا بين خط الدفاع وخط الوسط.

تلك الثغرة ينتج عنها تسجيل أهداف عديدة عن طريق اختراق خطوط الشياطين من جهة اليسار ثم إرسال عرضية بين لاعبي خط الدفاع أو بينهم وبين لاعبي الوسط، على أن يتكفل القادمون من الخلف بالباقي.. وتهتز شباك دي خيا.

بهذه الطريقة جاء الهدفان الأول والثاني في اليونايتد أمس.. هدف واتفورد الأول جاء بعد خطف الكرة من أنتوني مارتيال جهة اليسار، ثم إرسال كرة عرضية أرضية سريعة بين دفاع المان ولاعبي وسطه قبل أن يسكنها لاعب واتفورد الشباك.

الهدف الثاني جاء عبر جهو اليسار أيضًا ولكن باختراق منظم للجبهة الضعيفة ثم إرسال عرضية على نفس المنوال لتسكن الكرة الشباك في النهاية.

بنفس الطريقة جاء الهدف الوحيد في مباراة مانشستر يونايتد بالدوري الأوروبي الخميس الماضي أمام فينورد الهولندي، إذ تم اختراق الجبهة اليسرى في هجمة مرتدة وإرسال عرضية أرضية للخلف.. وجاء الهدف الذي أسقط اليونايتد في هولندا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل