المحتوى الرئيسى

جامعة القاهرة تطلق "أسبوع التوعية" للطلاب الجدد

09/19 17:13

أطلقت جامعة القاهرة أسبوع التوعية للطلاب الجدد الملتحقين بالجامعة هذا العام، بحفل استقبال لهم بقاعة الاحتفالات الكبرى، بحضور كل من الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، ونواب رئيس جامعة القاهرة وعدد من عمداء الكليات، وبعض خريجى الجامعة من الفنانين والشعراء.

شارك في الاحتفالية الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، والفنان فتوح أحمد، رئيس بيت الفنى للمسرح، والفنان فتحي عبد الوهاب، والشاعر جمال بخيت، وعلي ربيع، وكريم عفيفي، ومحمد أسامة، أعضاء فريق مسرح مصر.

وقال نصار - خلال افتتاح أسبوع التوعية الذى تستمر فعالياته حتى 22 سبتمبر - إن اليوم مهم فى حياة جامعة القاهرة وحياة كل طالب جديد ينضم إلى أسرة جامعة القاهرة، موضحا أن الجامعة ليست مكانا للتعلم فقط، بل هى مكانا للتعلم وللتثقف وبناء العقل والوجدان واحترام الآخر واحترام حق الاختلاف.

وأضاف نصار أن الجامعة مكانآ للتنويرالذى يجب أن يخترق العقول والقلوب، لذلك هى تهتم بطلابها من جميع الجوانب، وأن الجامعة تقوم بتطوير نظم الامتحانات، حيث يتم تصحيح الامتحان إليكترونيا بنظام البابل شيت، الذى يعد من اهم النظم العالمية لتقييم الطالب.

وأشار إلى أن الجامعة أطلقت برنامج جامعة القاهرة خالية من فيروس سي، موضحا أن ذلك البرنامج يساعد على زيادة نسبة الشفاء لتكون بنسبة 100% بين الشباب.

ووجه نصار كلامه للطلاب الجدد، قائلآ طالبوا بحقوقكم فى تعلم جيد وفى الثقافة والفنون، وأنه لابد من احترام حق الاختلاف بيننا .

وكرم الدكتور جابر نصار، خلال فعاليات أسبوع التوعية للطلاب الجدد، كل من الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، والشاعر جمال بخيت، والفنان فتوح أحمد، والفنان فتحي عبد الوهاب، وأعضاء فرقة مسرح مصر علي ربيع، ومحمد أسامة، وكريم عفيفي.

وفى السياق ذاته، عرضت جامعة القاهرة فيلما عن تاريخ جامعة القاهرة منذ نشأتها 1908.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل