المحتوى الرئيسى

ضياء رشوان: على الوفد المصري في "نيويورك" توجيه جهوده للإعلام والمراكز الحقوقية

09/18 23:27

قال الكاتب الصحفي، ضياء رشوان، إن الوفد المرافق للرئيس عبدالفتاح السيسي في الجمعية العمومية للأمم المتحدة بـ"نيويورك"، مشيرا لابد أن تكون له مهام.

ورأى رشوان، خلال حواره ببرنامج "هنا العاصمة" على قناة "CBC" أنه لا توجد مشكلة في العلاقات المصرية الخارجية على المستوى الرسمي، وهو ما ظهر في التعامل مع القوى الرئيسية في العالم، حيث إن زيارات السيسي الثنائية في آسيا وأوروبا تعطي انطباعا عن درجة من التعاون على الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية.

وأوضح رشوان، أن المشكلة تكمن في 3 جهات،  هي منظومة الإعلام الغربي الذي يرى أن ما يحدث في بلادنا سلبي، ومراكز بحوث كبرى تؤثر تأثيرا مباشرا على صنع القرار يبلغ عددهم 1850 مركزا بحثيا منهم نحو 15 مركزا يصنعون السياسية الخارجية، ثم الجمعيات الحقوقية المهتمة بقضايا مختلفة في حقوق الإنسان، سواء قضايا المرأة أو الصحفيين، وأبرزهم هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية، ولجنة حماية الصحفيين في نيويورك.

وشدد المحلل السياسي، على أن الوفد لابد أن يوجه لتلك الجهات، بالإضافة إلى الكونجرس الأمريكي، مشيرا إلى أن أي وفد لا بد أن يضع في اعتباره تفكيك أي صورة سلبية تتعلق بمصر في الجهات الثلاث لا في الجهة الرسمية.

ولفت إلى أنه يؤمن بنظرية "اقتحم من يعاديك ولا تبحث عمن يواليك"، مما يؤكد ضرورة تحدث الوفد المصري ومواجهته لوسائل الإعلام المعادية للنظام المصري قبل الموالية له، مثل "نيويورك تايمز".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل