المحتوى الرئيسى

هيئة قناة السويس تحقق الاكتفاء الذاتي من «الأكسجين والاسيتلين»

09/18 19:13

أعلنت ترسانة البحرية بهيئة قناة السويس في بورسعيد، تحقيق الاكتفاء الذاتي من غازي "الأكسجين والاسيتلين"، اللذين يستخدمان في الورش لعمليات قطع ولحام الحديد والوحدات المعدنية، وبناء وصيانة الوحدات البحرية.

وأكد المهندس السيد بخيت، مدير الترسانة للإصلاحات الخارجية، في بيان، أن ورش هيئة قناة السويس وشركاتها التابعة بمدن القناة، تحتاج يوميا لكميات هائلة من غازي "الأكسجين والاسيتلين"، بخلاف الأكسجين الطبي النقي الذي يستخدمه المرضى بالمستشفيات، فضلا عن الأكسجين اللازم لغرف إعادة الضغط الذي يستخدمه الغطاسين أثناء عمليات إعادة الضغط بعد الصعود من أعماق مياه القناة.

وأشار إلى أنه يتم توفير الغاز لورش ترسانة بورسعيد وبورتوفيق وورش التحركات والإدارة الهندسية بمدن القناة ومراكز التدريب ببور فؤاد وبورتوفيق، ومستلزمات أسطول هيئة قناة السويس البحري من الغازات الصناعية، فضلا عن احتياجات الشركات التابعة للهيئة "الإنشاءات البحرية، والتمساح والبورسعيدية، والرباط، وترسانة السويس البحرية".

وأوضح أن مصنع الأكسجين يضم من 3 خطوط متماثلة لإنتاج الغاز تعمل على مدار 24 ساعة يوميا، ويتكون الخط الواحد من "الضاغط والمجفف والمنقي وعامود فصل الغاز وخط الشحن"، وينتج الخط سنويا 40 ألف اسطوانة غاز  تكفي احتياجات ومتطلبات جميع ورش الهيئة وشركاتها التابعة والمستشفيات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل