المحتوى الرئيسى

رشق الشرطة بألعاب نارية في مظاهرات بشرق ألمانيا

09/18 19:06

هاجم متظاهرون أفراد شرطة في مدينة كوتين، الواقعة في ولاية سكسونيا أنهالت شرقي ألمانيا، وأحدثوا بعض التلف في سيارات تابعة للشرطة. وذكرت الشرطة، اليوم الأحد (18 سبتمبر/أيلول 2016)، أن نحو 50 متظاهرا يبدو أنهم محسوبون على الطيف اليميني، كان تجمعوا مساء أمس السبت، بشكل عشوائي في رد فعل منهم على ادعاء حدوث واقعة تحرش جنسي حدثت ليلة أول أمس الجمعة من قبل اثنين من طالبي اللجوء على فتاتين /15عاما/. وتحقق الشرطة في واقعة التحرش المفترضة.

وتشتبه الشرطة في ارتكاب المتظاهرين جرائم خرق للسلم الأهلي وإحداث إصابات بدنية والتلفيات المادية، بالإضافة إلى انتهاك قانون التجمع وقانون المواد المتفجرة.

من جانبه، قال مايك شترومر، المتحدث باسم الشرطة، إن الهجمات بدأت من جانب المتظاهرين، لكنه أشار إلى عدم وقوع إصابات في الجانبين.

شنت شرطة دوسلدورف نهاية الأسبوع المنصرم حملة مداهمات في المنطقة المجاورة لمحطة القطارات الرئيسية، والمعروفة بـ "الحي المغاربي". وأسفرت المداهمات عن اعتقال 40 رجلا مغاربيا يشتبه في إقامتهم بشكل غير قانوني.

وأكدت الشرطة في دوسلدورف أن الحملة ليس لها علاقة بالاعتداءات الجماعية في كولونيا في ليلة رأس السنة. وحسب تقارير أمنية فإن "الحي المغاربي" يعد مأوى للعصابات وجرائم السرقة والمخدرات. ورصدت الشرطة حوالي 2200 مشتبه فيه بالارتباط بعصابات منظمة خلال العامين الأخيرين في عاصمة ولاية شمال الراين فستفاليا .

وردا على الاعتداءات التي تعرضت لها نساء في كولونيا، ومدن ألمانية أخرى في ليلة رأس السنة، قام ناشط من أصول إيرانية في دوسلدورف بتأسيس صفحة على موقع فيسبوك تضم نحو 1200 عضو من الالمان والمهاجرين للقيام بدوريات حراسة ليلا. لكن البعض يشكك في إمكانية نجاحها في منع وقوع الجرائم.

تورط مغاربيون في أعمال التحرش الجنسي والسرقة في كولونيا في ليلة رأس السنة الجديدة لم يفاجئ الأجهزة الأمنية. وحسب المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة يحتل المغاربيون المرتبة 14 في لائحة الجاليات التي ترتكب جنايات في ألمانيا.

ومن بين بؤر التوتر في ألمانيا حي "نوي كولن" بالعاصمة برلين. حيث توجه أصابع الاتهام لمهاجرين قانونيين وغير قانونيين، وخصوصا من اللبنانيين والأتراك بالضلوع في أعمال سرقة وعنف وتجارة المخدرات.

أعمال التحرش الجنسي والاعتداءات التي شهدتها أيضا هامبورغ في رأس العام الجديد، لا تقتصر على تلك الليلة. فشرطة هامبورغ تسجل تناميا للجريمة في صفوف المهاجرين العرب والأفارقة.

أحد الشوارع القريبة من محطة القطار بفرانكفورت، حيث ينشط تجار مخدرات من أصول مغاربية. ويشهد المكان أعمال عنف وسرقة بشكل مستمر طول العام.

تعج مدينة بون بالمهاجرين وخصوصا من العرب. ويحظى حي "تانِنْبوش" بشمال المدينة بسمعة غير جيدة بسبب أعمال السرقة والعنف، التي يقوم بها في الغالب أشخاص من مدمني المخدرات، بينهم من ينحدرون من أصول عربية أيضا.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل