المحتوى الرئيسى

العالم يشيد بالتنظيم الجيد للانتخابات الروسية

09/18 18:39

18:30 18.09.2016(محدثة 18:33 18.09.2016) انسخ الرابط

أشار المراقبون الأجانب الذين يتابعون سير التصويت في انتخابات الـ"دوما" الروسية (مجلس النواب)، إلى جو الانفتاح والتنظيم الجيد لهذه العملية الانتخابية، وامتدحوا سير عمليات التصويت.

 أعلن رئيس المنظمة الشبابية الديمقراطية "DEMYC" خافيير هورتادو ميرا، على سبيل المثال، أن روسيا تشهد إصلاحات سياسية، التي أحد أهم اتجاهاتها — زيادة وتعزيز مدى انفتاح المنظومة.

انطلاق الانتخابات البرلمانية في روسيا الاتحادية

وقال: "هنا تبدأ الأمور من صناديق الاقتراع الشفافة في المراكز الانتخابية وتنتهي بتنظيم العملية ذاتها. كل شيء بدا شفافا ومفتوحا للجمهور والمجتمع". وشدد على وجود اهتمام كبير من جانب الناخبين بالعملية الانتخابية.

من جانبه لاحظ عضو البرلمان الأوروبي ستيفانو ماوليو، أن النظام الانتخابي الروسي تغير كثيرا نحو الأفضل. وقال: "وهذا الأمر يشاهد ليس فقط في وجود تنوع كبير في قائمة الأحزاب المشاركة بل وفي كيفية استعدادها لهذه الانتخابات".

وذكر البرلماني الأوروبي أنه تمكن مع زملائه خلال يوم من زيارة أربعة مراكز للاقتراع شاهدوا خلالها كيفية إجراء التصويت، وتحدثوا مع الناخبين. وقال: "كل الأمور تجري بشكل جيد بدون أي انتهاكات"، بحسب موقع "لينتا.رو".

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا تشهد اليوم الأحد 18 سبتمبر/ أيلول انتخابات مجلس النواب الـ"دوما". وبالإضافة إلى ذلك، تجري في 39 منطقة من الكيانات الروسية عمليات انتخاب البرلمانات الإقليمية وفي تسعة كيانات سيتم انتخاب حكام المقاطعات. وتجري كذلك انتخابات هيئات السلطة المحلية والبلدية في عدة آلاف من التشكيلات البلدية.

انظر أيضا: انطلاق الانتخابات البرلمانية في روسيا الاتحادية

شفافية, إشادة, تنظيم, الانتخابات البرلمانبة, الدوما, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الدفاع الروسية: خلال 6 أيام من الهدنة الجيش السوري وحده ملتزم بها

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الأحد، أن عدد خروقات الهدنة وإطلاق النار على قوات الجيش السوري من قبل المسلحين يتزايد.

ضابط سوري: أمريكا نسقت مع "داعش" لاستعادة "دير الزور".. والجيش أفشلها

قال العميد محمد سرحان، القائد السابق في الجيش العربي السوري، إن الهجمة الأمريكية التي تعرضت لها قوات الجيش السوري في دير الزور، من 4 طائرات وقاذفة قنابل، دليل لا يدحض على أن الجيش كان ناجحاً تماماً في مساعيه لوضع حد للتقدم الداعشي في المدينة، وقدرته الحديدية على السيطرة على الأوضاع هناك.

مجموعة من 774 مراقبا أجنبيا تتابع سير الانتخابات البرلمانية الروسية

أعلنت إيلا بامفيلوفا، رئيسة لجنة الانتخابات المركزية في روسيا الاتحادية، أن مجموعة من 774 مراقبا أجنبيا قدموا من 63 بلدا تقوم بمتابعة سير انتخابقات مجلس النواب (الدوما) للبرلمان الاتحادي الروسي.

إصابة فلسطيني برصاص إسرائيلي بذريعة طعن ضابط

أصيب شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، بذريعة طعن ضابط إسرائيلي في مستوطنة إفرات جنوب بيت لحم.

برشلونة ينقل خبرته الكروية إلى موسكو

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل