المحتوى الرئيسى

شركة الطيران الروسية "أيرفلوت" تعود إلى مصر

09/18 18:05

17:55 18.09.2016(محدثة 18:01 18.09.2016) انسخ الرابط

أعلنت مصادر مطلعة في مطار القاهرة، أن شركة الطيران الروسية "أيرفلوت" تسلمت مكاتبها في مبنى الركاب استعدادا لاستئناف رحلاتها إلى مصر.

وقالت المصادر، إن الشركة الروسية قامت بإعداد مكاتبها داخل مطار القاهرة في مبنى الركاب رقم 2، بعد توقف دام زهاء 11 شهرا عقب سقوط الطائرة الروسية في 31 أكتوبر/ تشرين الماضي وسط سيناء بفعل عمل إرهابي ومقتل جميع من كانوا على متنها.

ومن المقرر تشغيل مكتب "أيرفلوت" خلال الأسابيع القادمة بعد تطويره وزيادة سعته إلى 7.5 مليون راكب سنويا، حيث تم وضع الشعار الخاص بالشركة على المكاتب الجديدة كما قامت بنقل معداتها وأوراقها من مكاتبها المغلقة في المبنى رقم 1 إلى المبنى الجديد.

وحسب المصادر، من المقرر أن يصل وفد كبير برئاسة وزير النقل الروسي خلال الأيام القادمة لإجراء مراجعة نهائية وأخيرة على إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والحقائب والبضائع في مطار القاهرة تمهيدا لاستئناف الرحلات الجوية والحركة السياحية بين مصر وروسيا.

وكان وفد أمني روسي قد أنهى قبل أسبوع جولة أمنية موسعة لتفقد إجراءات الأمن المتبعة في مطار القاهرة لتأمين الركاب وحقائبهم وطرود البضائع المشحونة على الطائرات وأشاد بالتطور الذي حدث في أداء رجال الأمن وتحديث الأجهزة المستخدمة في عمليات التأمين.

انظر أيضا: "الطيران" المصرية: لم نتسلم أي تقارير تؤكد سقوط طائرة مصر للطيران بمواد متفجرة مصر وروسيا تبحثان تجهيز حاملة الطائرات "ميسترال" بمروحيات "كا-52ك" شويغو: روسيا تدعم مصر في مكافحة الإرهاب

إستئناف الرحلات الجوية, أيروفلوت, مصر, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الدفاع الروسية: خلال 6 أيام من الهدنة الجيش السوري وحده ملتزم بها

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الأحد، أن عدد خروقات الهدنة وإطلاق النار على قوات الجيش السوري من قبل المسلحين يتزايد.

ضابط سوري: أمريكا نسقت مع "داعش" لاستعادة "دير الزور".. والجيش أفشلها

قال العميد محمد سرحان، القائد السابق في الجيش العربي السوري، إن الهجمة الأمريكية التي تعرضت لها قوات الجيش السوري في دير الزور، من 4 طائرات وقاذفة قنابل، دليل لا يدحض على أن الجيش كان ناجحاً تماماً في مساعيه لوضع حد للتقدم الداعشي في المدينة، وقدرته الحديدية على السيطرة على الأوضاع هناك.

مجموعة من 774 مراقبا أجنبيا تتابع سير الانتخابات البرلمانية الروسية

أعلنت إيلا بامفيلوفا، رئيسة لجنة الانتخابات المركزية في روسيا الاتحادية، أن مجموعة من 774 مراقبا أجنبيا قدموا من 63 بلدا تقوم بمتابعة سير انتخابقات مجلس النواب (الدوما) للبرلمان الاتحادي الروسي.

إصابة فلسطيني برصاص إسرائيلي بذريعة طعن ضابط

أصيب شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، بذريعة طعن ضابط إسرائيلي في مستوطنة إفرات جنوب بيت لحم.

برشلونة ينقل خبرته الكروية إلى موسكو

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل