المحتوى الرئيسى

مقتل عشرة أشخاص بمواجهات بين القوات الحكومية وحركة تحرير أزواد في مالي

09/18 16:07

15:28 18.09.2016(محدثة 15:30 18.09.2016) انسخ الرابط

أسفرت مواجهات بين مجموعات موالية للحكومة المالية وبين "حركة تحرير أزواد" عن مقتل حوالي عشرة أشخاص في كيدالي شمال البلاد، حيث لا يزال الوضع متوترا.

قال مصدر أمني أجنبي في اتصال مع وسائل إعلام محلية، إن الاشتباكات بين مقاتلي "مجموعة ايمغاد للدفاع الذاتي" بالتحالف مع  "مجموعة غاتيا" الموالية للحكومة من جهة، وبين تنسيقية حركات أزواد (التمرد السابق الذي يهيمن عليه الطوارق)، قد وقعت نهار الجمعة في اينتاشدايت التي تبعد 85 كم شمال شرق مدينة كيدال.

وفي تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية، قال الناطق باسم تنسيقية حركات أزواد، ألمو اغ محمد إن "ستة رجال قتلوا وفقد آخرين".

من جهته أكد مقاتل في غاتيا هو محمد أغ تيلوف للوكالة الفرنسية أن الهجوم كان يستهدف قاعدة لرئيس أركان الحركة الوطنية لتحرير أزواد، أحد مكونات تنسيقية حركات أزواد وتنسيقية حركات أزواد بزعامة محمد نجم. مضيفاً عن تمكنهم من أخذ معدات حربية كثيرة، عشر آليات تقريباً. فيما أعلن عن سقوط 15 قتيلاً على الأقل.

وفي بيان أصدرته أمس السبت، أكدت تنسيقية حركات أزواد، أن غاتيا هي التي هاجمتها الجمعة في اينتاشدايت، منتقدة "الانتهاك المتكرر لوقف إطلاق النار" من قبل المجموعات الموالية للحكومة، و"نبهت إلى أنها لا يمكن أن تبقى لا مبالية حيال اعتداءات الميليشيات التي تستفيد من المعدات وتجهيزات الجيش الوطني في مالي".

وفي تصريح لوكالة "فرانس برس"، قال مصدر أمني أجنبي تم الإتصال به في الشمال، أن "الوضع كان متوترا في منطقة كيدال السبت. وأيادي مسلحي المجموعات على الزناد، والأمم المتحدة تبذل كل ما في وسعها لتهدئة الوضع".

انظر أيضا: إقالة وزير الدفاع في مالي غداة سيطرة جهاديين على مدينة "بوني" وسط البلاد متشددون يستولون على قاعدة للجيش بوسط مالي بان كي مون يطلب تعزيز قوات بعثة حفظ السلام في مالي

أخبار مالي, أخبار العالم, مالي, أفريقيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

انطلاق الانتخابات البرلمانية في روسيا الاتحادية

انطلقت في روسيا، اليوم الأحد، انتخابات مجلس النواب (الدوما) للبرلمان الاتحادي للبلاد.

مجموعة من 774 مراقبا أجنبيا تتابع سير الانتخابات البرلمانية الروسية

أعلنت إيلا بامفيلوفا، رئيسة لجنة الانتخابات المركزية في روسيا الاتحادية، أن مجموعة من 774 مراقبا أجنبيا قدموا من 63 بلدا تقوم بمتابعة سير انتخابقات مجلس النواب (الدوما) للبرلمان الاتحادي الروسي.

إصابة فلسطيني برصاص إسرائيلي بذريعة طعن ضابط

أصيب شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، بذريعة طعن ضابط إسرائيلي في مستوطنة إفرات جنوب بيت لحم.

مقتل رجلي أمن سعوديين في الدمام في اشتباك مع مجهولين

أفادت مصادر إعلامية سعودية، فجر الأحد، أن شرطيين كانا في دورية اعتيادية بوسط مدينة الدمام، قتلا إثر إطلاق نار عليهما من قبل مسلحين مجهولين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل