المحتوى الرئيسى

موقع إسرائيلي: بـ"ميسترال".. مصر قادرة على شن حروب خارجية

09/18 15:23

حذر موقع "إسرائيل ديفينس" الإسرائيلي من تسلم مصر الجمعة 16 سبتمبر ثاني حاملة طائرات هيلكوبتر من طراز ميسترال من فرنسا، معتبرا أن ذلك يحسن من قدرات الجيش المصري بشكل كبير، إذ بات بمقدور مصر تنفيذ عملية برية على أراضي أجنبية بمنتهى السهولة. على حد قوله.

وتابع الموقع :”كل واحدة من حاملات الطائرات هذه قادرة على حمل 16 مروحية مقاتلة. في حالة مصر يدور الحديث غالبا عن مروحيات روسية من طراز ka-52. كذلك يمكن استخدام الطائرة في العمليات البرمائية، عندما تحمل جنود مشاة وعربات مدرعة".

وأضاف "بكلمات أخرى، إذا ما أرادت مصر شن عملية برية في دولة أجنبية، فسوف تمكنها حاملات الطائرات من القيام بذلك".

كانت مصر قد استلمت حاملة الطائرات الثانية ضمن صفقة عقدت العام الماضي بلغت قيمتها مليار دولار. وأطلقت على الأولى التي تسلمتها في يونيو الماضي اسم "جمال عبد الناصر" فيما أطلقت على الثانية "أنور السادات".

استلام الميسترال الثانية أو "أنور السادات" جرى في حفل رسمي شهده ميناء سان نازير على المحيط الأطلسي بحضور الفريق أسامة ربيع قائد سلاح البحرية المصري ونظيره الفرنسي الأميرال كريستوف براذوك.

وقال ربيع خلال حفل تسلم الميسترال وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية "الأخطار المختلفة في منطقة الشرق الأوسط استوجبت امتلاك مصر القدرات اللازمة لحماية مواردها وأمنها القومي".

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل