المحتوى الرئيسى

كيف يلتحق طلاب الأزهر بالجامعات الحكومية؟

09/18 14:44

قررت وزارة التعليم العالي فتح باب تسجيل الطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية الأزهرية لهذا العام 2016، والراغبين في التقدم عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للالتحاق ببعض الكليات والمعاهد الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي، لمدة 3 أيام، اعتبارًا من يوم  الثلاثاءالمقبل وحتى الخميس.

وأعلنت الوزارة أنه سيتم قبول طلاب محافظة الوادي الجديد الحاصلين على الثانوية الأزهرية إقليميا بكليات الزراعة للقسم العلمي فقط، التربية للقسم العلمي والأدبي، العلوم للقسم العلمي فقط، كلية التربية الرياضية (بنين فقط) علمي وأدبي، (الآداب انتظام - انتساب) للقسم الأدبي فقط بكليات جامعة أسيوط فرع الوادي الجديد.

وأقرت الوزارة قبول طلاب أبناء محافظة جنوب سيناء الحاصلين على الثانوية الأزهرية إقليميًا بكليات فصول التربية بطور سيناء جامعة السويس للقسم الأدبي فقط، فصول كلية الآداب بطور سيناء جامعة السويس للقسم الأدبي فقط "على أن يتم قبول هؤلاء الطلاب وفقًا لمجموع المواد الشرعية والعربية والثقافية وفي نطاق الأعداد والشروط التي يقررها المجلس الأعلى للجامعات".

يتم قبول طلاب الثانوية الأزهرية بالمعاهد الخاصة طبقًا للحد الأدنى للثانوية العامة المصرية في نفس عام التقدم لمكتب التنسيق وبنسبة 10% من العدد المقرر للمعاهد العالية الخاصة.

يكون المجموع الاعتباري للدرجات في الشهادة الثانوية الأزهرية هو أساس المفاضلة بين الطلاب في القبول، ووفقا لترتيب رغباتهم مع مراعاة الشروط الأخرى بكل كلية ومعهد.

سيكون صرف الأوراق للطلاب في المواعيد المقررة يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية مساءً طوال فترة صرف الأوراق من المكتب الرئيسى بالقاهرة وفروعه بمحافظات (الإسكندرية– طنطا– الزقازيق- المنصورة– المنيا– سوهاج– أسيوط– قنا).

 يتم فتح المعامل التنسيق الإلكتروني أمام هؤلاء الطلاب بكليات الجامعات لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا.

ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة عن طريق شبكة الإنترنت "التنسيق الإلكتروني"، وهي خدمة مجانية متاحة من خلال الموقعين التاليين:

www.Egypt.gov.eg أو بوابة الحكومة المصرية

يقوم الطالب بالدخول إلى موقع مكتب التنسيق على بوابة الحكومة الإلكترونية من خلال الموقع المحدد.

يتم إدخال رقم الكود الذى تم تسليمه للطالب من خلال مكتب التنسيق وفروعه.

بعد إدخال الكود سيظهر للطالب رقم سري عليه الاحتفاظ به والمحافظة على سريته.

بعد ذلك على الطالب إدخال رقم الجلوس الخاص به وكذلك الرقم السري الذي حصل عليه في الخطوة السابقة.

يقوم الطالب بإدخال رغباته بالترتيب الذي يراه مناسبًا بعناية تامة، حيث لن يسمح له بأي تعديل للرغبات بعد إتمام عملية الترشيح.

يجب على الطالب استيفاء جميع الرغبات المتاحة وعددها (60 رغبة) حيث لن يقبل برنامج التسجيل حفظ الرغبات إلا باستيفاء جميع الرغبات وبدون وجود أي أخطاء.

النتائج ستكون متاحة على نفس الموقع الذي قام الطالب بتسجيل رغباته عليه.

يقوم الطالب بطباعة بطاقة الترشيح من موقع مكتب التنسيق ثم يتوجه إلى الكلية أو المعهد المرشح إليه، علماً بأن هذه البطاقة مجرد إخطار ولا تمثل مستندا رسميا.

الأوراق المطلوب تقديمها للجهة المرشح لها:

على الطالب القيام بتسليم ملفه أوراقه بنفسه إلى الكلية أو المعهد المرشح له على أن يكون هذا الملف شاملاً الأوراق والمستندات الآتية:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل