المحتوى الرئيسى

6 إبريل تتضامن مع منظمات المجتمع المدني: الحقبة الأسود في تاريخ منظومة العدالة في مصر

09/18 14:18

منظومة العدالة تحت سيطرة السلطة الحاكمة وإملاءات الأجهزة السيادية والأمنية للتنكيل بالمعارضين

انتقام منهم لفضحهم  الممارسات القمعية للنظام  وسقطاته الدستورية والقانونية التي تعصف بأبسط الحقوق

الحركة:  متضامنون مع المدافعين عن الإنسان وحقوقه.. ونقف معهم خندق واحد ضد الظلم والتدليس

أدانت حركة شباب 6 إبريل، الحكم الصادر أمس بتجميد أموال عدد من مديري منظمات حقوقية، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«تمويل منظمات المجتمع المدني».

ووصفت الحركة، في بيان لها اليوم الأحد، الحكم  بالمحاولة «المشينة» لإسكات منظمات المجتمع المدني المستقلة، في إطار انتقام السلطة الحاكمة من كل من يدافع عن حقوق المصريين والفقراء والمهمشين، ويقف ضد انتهاكاتها ويفضح الممارسات القمعية لأمن النظام، والسقطات الدستورية والقانونية التي تعصف بأبسط الحقوق الإنسانية للمواطنين.

وتابع البيان: «لم يعد يخفى على أحد داخل مصر وخارجها أن منظومة العدالة المصرية تمر بالحقبة الأسود في تاريخها تحت سيطرة السلطة الحاكمة، وتحت سطوة وإملاءات الأجهزة السيادية والأمنية، التي تسهل قمع أي تحركات تكشف فساد واستبداد نظام الحكم الذي ينكل بالمعارضين لسياساته التى تكبل الحريات وتضرب بحقوق الإنسان عرض الحائط، بمساندة وغطاء قانوني بأحكام مسيسة تصدر من المكاتب المغلقة».

وأكمل: «يأتي هذا الحكم المشين قبيل مشاركة رأس النظام الحاكم في فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة، والحديث عن حقوق الإنسان والحريات، بينما يقوم بانتهاكها ويعصف بها وينكل بالعاملين عليها والمدافعين عنها».

كما أعلنت الحركة  تضامنها الكامل مع منظمات المجتمع المدني، والمدافعين عن الإنسان وحقوقه في مصر، ووقوفها  معهم في خندق واحد ضد الظلم والتدليس، مطالبة  الجميع بمقاومة تلك الممارسات الاستبدادية للنظام الحاكم، والتي اتسعت يوماً بعد يوم وطالت الجميع على اختلاف مواقعهم وإنتمائاتهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل