المحتوى الرئيسى

ارتفاع الأسعار يؤرق أهالي بني سويف.. ومواطن: الحكومة المسؤولة وليس الرئيس - السوايفة

09/18 13:28

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » ارتفاع الأسعار يؤرق أهالي بني سويف.. ومواطن: الحكومة المسؤولة وليس الرئيس

يشكو أهال في محافظة بني سويف من ارتفاع الأسعار خاصة في الفترة الأخيرة، بصورة رأها البعض مبالغ فيها لا يستطيع غالبية الشعب المصري تحملها، خاصة في ظل عدم زيادة المرتبات بالقدر الملائم للغلاء المستمر.

وفي أحد الأسواق الشعبية عبر بعض المواطنين عن غضبهم من ارتفاع الأسعار، وقالوا “إنها ارتفعت بصورة ملحوظة وكنا نعتاد على هذه الزيادة مع المواسم والأعياد إلا إنها في هذه المرة زادت بصورة متوحشة”.

ويقول محمد جابر، موظف، إن الأسعار ارتفعت بشكل كبير وهي دائما فى زيادة مستمرة، ولكن تبقى المرتبات ثابتة كما هي، وهذا لا يحدث تكافؤ بين المرتبات والأسعار، ويضيف “ليس من المعقول ثبات المرتبات وزيادة الأسعار فهذا يدمر البلد”.

ويوضح أنه لا يستطيع أن يعتمد على مرتبه الشهري فقط، إذ لا يكفي مصروفات المنزل واحتياجاته واحتياجات أولاده.

بينما يقول حسين مبروك، بالمعاش، إن “ارتفاع الأسعار يتأثر به ذوي الدخل المحدود، والمواطن الفقير لا يستطيع أن يشتري كل ما يحتاج إليه”.

وتتفق معه سامية محمد، ربة منزل، وتوضح أن الغلاء طال جميع السلع، حتى السلع التموينية، وتقول “أعيش أنا وزوجي ولم يتم إضافة ابني في بطاقة التموين من السنة الماضية وحتى الآن، وارتفاع الأسعار طال الفول والعدس، وهو ما دفع أصحاب محلات الفول لزيادة سعره”.

وتضيف “جزء من هذا الغلاء يرجع  إلى جشع التجار، فالكل ينظر لمصلحته فقط دون الباقين، وللأسف لا يوجد مسؤول قلبه على المواطن البسيط”.

فيما يقول محمد شاكر، موظف، إن كل السلع ارتفعت أسعارها، وماذا يفعل المواطن البسيط الذي يعيش على معاش 200 أو 300 جنيه، بالطبع هذا المبلغ لا يكفيه.

يحيى كامل، مندوب مبيعات، يرى أن ارتفاع الأسعار يقضى على الطبقة الفقيرة، ويضيف “نسمع يوميا أن الدعم سيرفع أيضا من على البنزين والجاز والغاز الطبيعي، وهذا سيكون القشة التي قسمت ظهر البعير”.

ويستطرد “الحكومة هي المسؤولة عن هذا الغلاء، يجب تغيير الحكومة، الوزراء هم المسؤولون عن هذا الغلاء، والرئيس غير مسؤول فهو لن يستطيع أن يفعل شيء بمفرده”.

ويطالب حسين علي، موظف، الحكومة بالنظر إلى الفقراء، ويقول إن لديه زوجة وخمسة أولاد، ويعول أيضا والدته، وإن توفير الاحتياجات اليومية من السلع التموينية والخضروات أصبح هم كبير يشغله بالليل والنهار.

ويوضح “بت أستغني عن أشياء ضرورية حتى يمر يومي بسلام، مرتبي لا يكفيني، وبناتي الثلاث قاربن على الزواج ومطلوب مني توفير مصاريف الزواج، ماذا أفعل أمام كل هذه الضغوط”.

لكن أحمد عصام، تاجر تجزئة، يوضح أن الأسعار ارتفعت بنسب متفاوتة، فكيلو المكرونة ارتفع من خمسة إلى ستة جنيهات، وعبوة الزيت ثلاث لتر ارتفعت من 43 جنيها منذ ثلاثة أشهر إلى 47 جنيها، كما ارتفع كيلو السكر من أربعة جنيهات إلى خمس، بينما ارتفع كيلو الدجاج إلى 19 جنيها مقارنة بـ14 جنيها سابقا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل