المحتوى الرئيسى

«المرأة العربية» تختتم أعمال دورة التمكين السياسي للمرأة في مسقط | المصري اليوم

09/18 13:23

اختتمت، في العاصمة العمانية مسقط، أعمال الدورة التدريبية المكثفة لتدريب مدربات في مجال التمكين السياسي للمرأة، والتي نظمتها «منظمة المرأة العربية»، وحاضرت فيها الدكتورة فاديا كيوان، مديرة معهد العلوم السياسية في جامعة القديس يوسف ببيروت، وعضو المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية.

وتناولت الدورة التدريبية موضوعات مختلفة تضم نشأة فكرة المشاركة في الحياة العامة، ومسألة النوع الاجتماعي، وأسباب تأخر المرأة العربية عن المشاركة في الحياة المدنية والسياسية، والمرأة العربية ومشاركتها في الأحزاب والنقابات وجمعيات المجتمع المدني، ومشاركة المرأة العربية في الانتخابات.

وقالت الدكتور فاديا كيوان، مديرة معهد العلوم السياسية في جامعة القديس يوسف ببيروت، إن الدورة التدريبية هدفت بشكل أساسي إلى تنمية ثقافة المشاركات السياسية ومهارات التواصل من خلال تقنيات مختلفة من بينها العصف الذهني.

واختتمت الدورة بعروض مجموعات العمل، ورافقها توجيهات فريق التدريب وملاحظاته حول أداء كل مجموعة فيما يتعلق بحسن استعمال المفاهيم وبناء الخطاب الذي تم تبنيه، ومدى تناسق الأدوار على فريق العمل وإدارة وقت العرض وتناسق الأجندة الموضوعة مع هوية كل حزب، إضافة إلى الحديث عن درجة الإبداع في تصميم الحملة الإعلامية الانتخابية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل