المحتوى الرئيسى

“بنشجع أمهات مصر”..الأطعمة المهمة لصحة الحامل وجنينها

09/18 12:41

وجه الدكتور وائل البنا استشاري النساء والتوليد، عددا من النصائح للسيدات الحوامل، للمحافظة على صحتهن النفسية والبدنية، خلال حلوله ضيفا على رنا خطاب في “بنشجع أمهات مصر” على نجوم إف إم.

وقال وائل البنا: “المرأة الحامل مسئولة بشكل مباشر عن صحتها وصحة جنينها، كما أنه عليها أن تدرك أن ما تتناوله سيؤثر في تكوين جنينها”.

وتابع البنا “تناول الفيتامينات المخصصة للمرأة خلال فترة الحمل مهم لتطور النخاع الشوكي والأعصاب لدى الطفل، وينصح بعض الأطباء بتناولها قبل اتخاذ القرار بالحمل”.

وأوضح البنا أن الدراسات أثبتت قدرة حامض الفوليك على تقليل إصابة الجنين بالعيوب الخلقية، ويوجد حامض الفوليك في أطعمة مثل العدس والفاصولياء الحمراء والسبانخ.

مضيفا أن “على الحامل أن تكثر من تناول المأكولات الغنية بعنصر الحديد، خاصة وأن كمية الدم تزيد في جسم المرأة الحامل بنسبة 40% خلال الحمل، ما يزيد من حاجتها لعنصر الحديد حتى لا تصاب بفقر الدم”.

وشدد استشاري النساء والتوليد على ضرورة عدم الإكثار من تناول الطعام حتى لا تصاب السيدة الحامل بالسمنة، والتي قد تزيد من إمكانية معاناة الطفل من البدانة في حياته، بالإضافة إلى إمكانية إصابته بالسكري وأمراض القلب.

وأكمل البنا “تناول الأطعمة الغنية بالألوان مثل التوت والحمضيات والخضروات الورقية داكنة اللون، يمد النساء الحوامل بجرعات إضافية من مضادات الأكسدة”.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل