المحتوى الرئيسى

47% من سكان العالم يستخدمون الإنترنت

09/18 11:20

أشار تقرير جديد صادر عن لجنة "النطاق العريض" التابعة للأمم المتحدة، إلى أن عدد مستخدمي الإنترنت عالميا سيصل إلى 3.5 مليارات شخص بحلول نهاية عام 2016 الحالي، وهو ما يمثل 47% من إجمالي سكان العالم.

وعلى الرغم من أن الصين والهند تمتلكان العدد الأكبر من مستخدمي الإنترنت، فإن فيهما -إضافة إلى أربعة بلدان أخرى هي باكستان وإندونيسيا ونيجيريا وبنغلاديش- ما نسبته 55% من سكان العالم غير المتصلين بالإنترنت.

ويرى التقرير أن الجهود المستهدفة في عدد قليل من الأسواق الرئيسية يمكن أن تساعد إلى حد كبير في تقليل الفجوة الرقمية بين المتصلين وغير المتصلين بالإنترنت، والذين يبلغ عددهم 3.9 مليارات شخص وفقا لآخر التقديرات.

ويشير التقرير إلى أن كوريا الجنوبية ما تزال تحوز على أعلى معدل لانتشار النطاق العريض في المنازل وذلك بنسبة 98.8% من الأسر، يليها قطر والإمارات والسعودية بنسبة 96% و95% و94% على الترتيب.

وبحسب التقرير فإن آيسلندا ما تزال تسجل أعلى نسبة مئوية من حيث الأفراد الذين يستعملون الإنترنت وذلك بنسبة 98.2%، في حين تحتل لوكسمبورغ المرتبة الثانية بنسبة 97.3%، تليها إمارة أندورا بنسبة 97%.

وللمرة الأولى انضمت البحرين إلى قائمة الدول التي تحتل الصدارة من حيث استخدام الأفراد للإنترنت وذلك في المرتبة السابعة، بالإضافة إلى اليابان في المرتبة التاسعة، وذلك بعد أن كانت البلدان العشرة الأولى جميعها في أوروبا.

وتحتل إمارة موناكو الصدارة على الصعيد العالمي من حيث انتشار النطاق العريض الثابت بمعدل يتجاوز 47 اشتراكا لكل مئة نسمة، وذلك مقارنة مع النسبة المسجلة في سويسرا البالغة 45%.

ولغاية الآن فإن سبعة بلدان فقط حول العالم تتجاوز فيها نسبة انتشار النطاق العريض الثابت نسبة 40%، وهي موناكو وسويسرا وليختنشتاين والدانمارك وهولندا وفرنسا وكوريا الجنوبية.

أما فنلندا فسجلت أعلى نسبة مئوية في العالم من حيث اشتراكات النطاق العريض المتنقل النشطة، إذ يوجد فيها 144 اشتراكا لكل مئة نسمة، تليها سنغافورة والكويت بمعدل 142 و139 على الترتيب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل