المحتوى الرئيسى

ديلي نيوز: في وجود الشرطة الإيطالية.. مصري يموت دهسًا

09/18 03:46

"لقد دهسته الشاحنة في وجود الشرطة الإيطالية"

هكذا نقلت صحيفة ديلي نيوز إيجيبت عن محمود عوض رئيس الجالية المصرية بإيطاليا شارحا ملابسات مصرع المغترب المصري عبد السلام  أحمد.

الحادث وقع الخميس الماضي أثناء احتجاج عمال شركة "جي إل إس" للبريد السريع، والتي كان يعمل بها المواطن المصري.

أحمد، 53 عاما، كان يشارك في الاحتجاج المذكور الذي كان يدعو إلى الحصول على حقوق العمال المالية.

ونقلت ديلي نيوز عن محمود عوض قوله: "عبد السلام كان يعيش في محافظة الدقهلية ، وذهب إلى إيطاليا عام 2002، ولم يحصل على الجنسية الإيطالية، لقد دهسته الشاحنة التابعة للشركة في وجود الشرطة ".

وفي أعقاب الحادث، أصدرت الخارجية المصرية بيانا يشير إلى إرسال وفد مصري من القنصلية المصرية بإيطالية إلى بلاسينزا للاتصال المباشر بالسلطات الأمنية.

وأضافت الخارجية في بيان لها: "النيابة الإيطالية سوف تستمر في التحقيقات بعد الاستماع إلى روايات شهود العيان، وفحص لقطات كاميرات المراقبة المحيطة بموقع الحادث. الخارجية ستمنح كافة الدعم  لعائلة المرحوم أثناء كافة مراحل التقاضي".

وأثناء  الاحتجاج، قرر العمال منع أي شاحنة تابعة للشركة من مغادرة المقر حتى تسوي الإدارة وضع العمال المفصولين.

وواصل عوض: "كرد فعل على قرار العمال، أمر أحد المديرين بالشركة سائقا بقيادة شاحنة والخروج بها، كنوع من التحدي لقرار الشركة، ودهست الشاحنة المواطن المصري بدون قصد".

وفي أعقاب الحادث، حققت الشرطة الإيطالية مع السائق، وأطلقت سراحه لاحقا بعد عدم وجود آثار للقيادة تحت تأثير الخمور، بحسب عوض.

الصحيفة، لفتت كذلك إلى واقعة العثور على جثة عامل مصري في حالة تعفن بجزيرة تيران الخميس الماضي.

وذكرت تقارير إعلامية أن العامل كان يعمل لدى شركة سعودية، واكتشفت القوات المسلحة المصرية جثته بجانب بعض من متعلقاته الشخصية.

المتعلقات تتضمن مئات الريالات السعودية ورخصة قيادة، بالإضافة إلى شهادة الخدمة العسكرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل