المحتوى الرئيسى

غرق المنازل والزراعات بسبب زيادة المنسوب في ترعة بسوهاج

09/18 01:46

تعرضت عشرات الأفدنة المزروعة بمختلف المحاصيل والخضروات بقرية الرياينة المعلق، التابعة لمركز طما شمال محافظة سوهاج، أمس السبت، للغرق، بسبب زيادة منسوب المياه في الترعة المارة بالقرية، كما نتج عن ذلك غرق حوالي 8 منازل أيضًا.

واستنكر الأهالي الواقعة متهمين المسئولين بالتقاعس عن آداء دورهم، حيث أن الترعة صغيرة ولا تسع لبضع اللترات من المياه فكيف يتم ترك الأبواب التي تربطها بالترعة الأم مفتوحة وهى ترعة نجع حمادي إحدى أكبر ترع المحافظة ما نتج عنه زيادة المنسوب بالترعة الصغيرة وغرق المنازل والزراعات.

يقول محمد عبدالحفيظ، عامل، أحد أصحاب المنازل التي تضررت نتيجة زيادة المنسوب، "لقد فوجئنا بالمياه تقتحم المنزل وهو ما جعلنا نخرج منه مفزوعين  إذا بالشارع بأكمله يغرق بالمياه"، مطالبًا المسئولين بتعويضه عن الخسائر التي لحقت بسوبر ماركت خاص به ملحق بالمنزل وتلف كل البضائع التي به بسبب المياه.

وتساءل أحمد السيد محمد، مزارع، "أين كانت تلك المياه حينما كان يموت الزرع عطشا؟، وإذا بنا نفاجأ بها تغرقنا ومنازلنا"، وناشد رئيس الوحدة المحلية والمسئولين لمعاقبة المقصرين الذين تسببوا في غرق عشرات القراريط من الأرض التي هى مصدر دخل مئات الأسر.

ومن جانبه قال علي يوسف، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما، في تصريحات خاصة لـ"التحرير"، إنه تم الدفع بمعدات الوحدة المحلية وشركة مياه الشرب فرع طما، وتم رفع المياه من الزراعات والمنازل لعدم وقوع ضرر، كما أنه تم إغلاق البوابة التي تربط الترعة سبب الواقعة والترعة المنبع "ترعة نجع حمادي" .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل