المحتوى الرئيسى

أسرة متهم "كتائب حلوان" ترد على رواية هروبه

09/18 10:50

شككت أسرة الطالب أحمد محمد الصعيدي، المتهم فى قضية "كتائب حلوان"، والمحبوس بسجن ليمان طرة، فى الرواية الأمنية التى تتحدث عن هروبه أمس السبت.

وقالت أسرة الصعيدى فى بيان لها: "علمنا من اليوم السابع (صحيفة)، والمواقع الإعلامية التابعة للنظام، بواقعة هروب نجلنا المحبوس احتياطياً ظلماً وزورا بسجن استقبال طرة أثناء عرضه على مستشفى المنيل بالقاهرة".

وأضافت "نحن كأسرة أحمد نشكك فى رواية الهروب تماماً ونشعر ببالغ القلق على مصير نجلنا ونحمل قوات الأمن المسئولية عن سلامته كونه فى عهدتهم بحوزتهم طيلة الفترة الماضية وهم مسئولون عن سلامته".

وأكدت أسرة الصعيدى أنه "من خلال معرفتها بشخصية ابنها أحمد، فإنه المسالم والهادئ بطبعه لا يمكن أن يقدم على فعل الهروب خصوصًا وهو بالفعل يعانى المرض".

وحملت أسرة الطالب، قوات الأمن مسئولية سلامته، وقالت "نهيب بكل المنظمات الحقوقية بسرعة التدخل لطمأنتنا على أخبار أحمد والوقوف بجوارنا لمعرفة مكانه".

وأمس السبت، نقلت صحيفة اليوم السابع، القريبة من النظام، على لسان مصادر أمنية، لم تسمها، قولها إن "أحمد محمد الصعيدي، هرب أثناء عرضه على مستشفى المنيل العام، السبت، بعد أن غافل الحرس المصاحب له أثناء دخوله حجرة الأشعة".

وبينما لم يتسن لـ"المصريون" التأكد من صحة الرواية المنسوبة لصحيفة اليوم السابع، لم تصدر وزارة الداخلية أية بيانات أمنية بشأن الواقعة ذاتها.

وفى أغسطس 2014، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو ظهر فيه مسلحون ملثمون، أطلقوا على أنفسهم اسم "كتائب حلوان"، يتوعدون فيه مواجهة أفراد الشرطة.

وتضمن المقطع حديثا لأحد الملثمين وهو يحمل بندقية آلية، ويقول: "عندما قلنا إنها سلمية دفعنا من الدماء ما دفعنا"، مضيفًا: "لقد سئمنا سلمية الإخوان (جماعة الإخوان) ونحن لسنا إخوانًا، وهذا إنذار للداخلية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل