المحتوى الرئيسى

شوط أول «سلبي» بين الأهلي والإسماعيلي | المصري اليوم

09/17 22:27

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي والإسماعيلي بالتعادل السلبي فى اللقاء الذي يجمعهما باستاد بتروسبورت.

جاءت البداية قوية من الأهلى لرغبتة فى تسجيل هدف مبكر، يربك حسابات الأسماعيلى،ويساعده على السيطرة والاستحواذ على المباراة، كما اعتمد الاسماعيلى على التمرير السريع وشن الهجمات من الاجناب لهز شباك شريف اكرامى.

فى الدقيقة 7 قاد على معلول، هجمة سريعة للأحمر من ناحية الشمال، وأنطلق ولعب عرضية مميزة الى وليد سليمان المتواجد أمام منطقة الـ18 لكنه فشل فى التعامل معها ليتدخل دفاع الاسماعيلى ويشتتها وبعدها شن الأهلى هجمة اخرى، تصل الى عمرو جمال داخل منطقة جزاء الدراويش، وسدد قوية يتصدى لها حارس الاسماعيلى .

ضغط الأهلى بشراسة، على مرمى الأسماعيلى لفك طلاسم الدفاع وهز الشباك مبكرا، لكن يقظة دفاع الدروايش حالت دون ترجمة الفرص الى أهداف .

فى الدقيقة 10 أجرى حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى تغيير مبكر بنزول محمد هانى، بدل من باسم علي ، «المصاب»،بعدها حاول الأسماعيلى العودة لشن الهجمات لتخفيف الضغط على خط الدفاع بعد توالى هجمات الأحمر، وفى الدقيقة 14 حصل حسنى عبدربه على ضرية حرة مباشرة .

أشهر جهاد جريشة، الكارت الأصفر لسامح عبد الفضيل لاعب الأسماعيلى لتدخله العنيف مع محمد هانى،بعدها مرر وليد سليمان الكرة الى عمرو السولية المتواجد على حدود منطقة الجزاء وسدد قوية على مرمى محمد عواد حارس الأسماعيلى لكنها تمر بجوار القائم.

فى الدقيقة 17 مرر عمرو جمال، كرة مميزة الى مؤمن زكريا ، داخل منطقة جزاء الأسماعيلى لكنه إستعجل ولعبها بسذاجة بعيدا عن المرمى لتضيع فرصة تسجيل الهدف الأول للأحمر.

بعد مرور 20 دقيقة من عمر المباراة، دانت السيطرة للأهلى لكن بدون فاعلية، بينما اكتفى الأسماعيلى، بتأمين منطقة جزائه مع الأعتماد على المرتدات والهجمات على استيحاء، وفى الدقيقة 23 حصل الأسماعيلى على ضربرة حرة مباشرة، نفذها شريف عبد الفضيل تعلو القائم.

واصل الأحمر ضغطه على مرمى الدروايش فى محاولة لفك طلاسم الدفاع، وتسجيل الهدف الأول مستغلا تراجع المنافس لتأمين منطقة جزائه، لكن بدون ترجمة حقيقة الى أهداف.

وفي الدقيقة 35 ، انطلق محمد هانى من ناحية اليمين، ونجح فى استخلاص الكرة من مدافع الدروايش ومرر بدون تركيز داخل منطقة الجزاء لكن دفاع الأسماعيلى يبعدها قبل أن يلحق بها عمرو جمال .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل