المحتوى الرئيسى

بالصور| أشهر 7 ميادين بالعالم «كيف غيّر الزمن ملامحها؟!».. شاهدة على أحداث تاريخية

09/17 22:26

دائمًا ما تجد في كل دولة من دول العالم، ميدانًا كبيرًا ومهمًا، يعد جزءًا من هوية وذاكرة هذه الدولة، وغالبًا ما يقع في جزءًا حيويًا من البلاد، كما شهد بعضها العديد من الأحداث الهامة والتاريخية، كثورة 25 يناير الذي شهدها ميدان التحرير في مصر، وميدان تقسيم بتركيا.

تمر السنوات مهما مرّت، ويظل الميدان صامدًا، شاهدًا على تاريخ كل دولة، ولكنه طبعًا يتأثر بطبيعة كل زمن وتطرأ عليه بعض التغيرات.

في هذا التقرير، الذي نُشر على موقع Turizm Global، نستعرض لك 7 من أبرز ميادين العالم ما بين زمان والآن..

ميدان "تايمز" في الولايات المتحدة الأمريكية

بمجرد ذكر نيويورك، عاصمة الولايات المتحدة الأمريكي، يأتي في ذهنك تلقائيًا ميدان "تايمز"، أشهر ميادين أمريكا، والكائن منذ عام 1940.

سُمي بالـ"تايمز" لوجود مبنى جريدة "نيويورك تايمز" الأشهر في أمريكا، ويُعد من أشهر المعالم السياحية، كما يحتفل فيه الآلاف من مواطني أمريكا بالتزامن مع حلول رأس السنة.

من أشهر الوجهات السياحية في المملكة المتحدة، وفي لندن تحديدًا، وجاءت تسميته بهذا الاسم، نسبة إلى الانتصار الإنجليزي الكبير في معركة "الطرف الأغر" البحرية، والتي دَمّر فيها الأسطول البريطاني أسطولي فرنسا وإسبانيا عام 1805، حيث يتوسط الساحة تمثال ضخم لقائد المعركة الأدميرال اللورد نيلسون، محاطاً بأربعة أسود برونزية ومجموعة من النوافير والتماثيل المتباعدة.

يُعد "تلفلجار" أيضًا مركز التظاهرات في لندن، لعل آخرها عام 2015، عندما تظاهر مجموعة من الطلاب ضد سياسات التقشف التي تتبناها الحكومة، التي يمثلها حزب المحافظين بعد فوزه في الانتخابات العامة التي شهدتها البلاد.

يعد من أكبر ميادين العاصمة باريس، ويقع تحديدًا في نهاية شارع الشانزليزيه من ناحيته الشرقية.

تزين الميدان مسلة مصرية ضخمة عليها إهداء من الخديوي إسماعيل للويس فيليب عام 1831، وتعد من أبرز الوجهات السياحية بفرنسا، وهو الميدان الذي شهد على الثورة الفرنسية وتحولها إلى جمهورية، كما أُعدم فيه لويس السادس عشر، يوم 21 يناير عام 1793.

من أبرز المناطق التجارية في ألمانيا، سمي بميدان ألكس نسبة إلى القيصر الروسي ألكسندر الأول، وكان الذي أطلق اسمه على الميدان هو ملك برلين، عندما زار القيصر الروسي المدينة عام  1805.

جدير بالذكر، أنر الروائي الألماني ألفرد دوبلن، قد كتب رواية حملت اسم "ميدان ألكسندر"، عام 1929.

هو قلب موسكو العاصمة الروسية، ويمكن من خلال الاتجاه لكل شوارع موسكو الرئيسية، كما يقع بالقرب من "الكرملين"، المقر الرئاسي لفلادمير بوتين.

سمي بالميدان الأحمر، نسبة لحالات الإعدام الكثيرة التي تمت به، في عصر ملك روسيا إييفان الرابع، كذلك فهو شاهد على أغلب التظاهرات والمسيرات الاحتجاجية في روسيا.

يقع في إسطنبول عاصمة تركيا، ويعد من أهم المزارات السياحية، لما يحمله من متاجر ومطاعم وفنادق فاخرة.

يشهد "تقسيم" العديد من التظاهرات هو الأخر، أخرها حين قاد ناشطون بيئيون، مظاهرات احتجاجًا على إزالة الأشجار بالميدان، وتطور الأمر إلى أن يعترض المتظاهرون على سياسات الحكومة التركية، مما أسفر عن التعامل بالقسوة من قِبل الشرطة، بالاشتباكات والغاز المسيل للدموع، وأُصيب على إثرها 939 شخصًا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل