المحتوى الرئيسى

صحيفة فرنسية: آثار لمادة متفجرة في الطائرة المصرية المنكوبة

09/17 20:46

ذكرت صحيفة لوفيجارو الفرنسية، أن محققين من معهد البحث الجنائي الفرنسي عثروا على آثار لمادة "تي.أن.تي" المتفجرة على أجزاء من حطام الطائرة المصرية التي تحطمت في مايو الماضي في البحر المتوسط.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، أمس الخميس، أن المحققين منقسمون حول وجود آثار لمادة "تي إن تي" على أجزاء من حطام الطائرة التي قتل على متنها 15 فرنسيًا، مشيرة إلى أن هذا الأمر أدى إلى وجود شكوك قد تعطل سير التحقيقات.

ونوهت الصحيفة إلى أن السلطات المصرية لم تُمكن المحققين الفرنسيين من الحصول على مزيد من التفاصيل، في حين رفضت فرنسا بطريقة مهذبة صياغة تقرير مشترك عن حقيقة وجود مادة "تي إن تي" من عدمه.

وكانت الطائرة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران تحطمت في 19 مايو الماضي، فوق البحر المتوسط بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بـ16 كيلومتر وقُتل 66 شخصًا كانوا على متنها، من بينهم 15 راكبًا فرنسيًا، دون أن يعرف حتى الوقت الراهن سبب الحادث.

ورد مدير المركز الإعلامي في الوزارة، باسم سامي، على تقرير الصحيفة الفرنسية الذي تحدث عن عثور المحققين الفرنسيين الأسبوع الماضي على آثار مواد متفجرة، قائلا: إن "لجنة التحقيقات في حادثة سقوط الطائرة المصرية.. لم تتسلم حتي الآن أي تقارير فنية من الأدلة الجنائية أو النيابة العامة تؤكد وجود آثار مواد تفجيرية على حطام الطائرة"، وهي من طراز "إيرباص إيه 320".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل