المحتوى الرئيسى

بالأسماء.. المواد الغذائية المصرية المحظور تناولها

09/17 17:51

أصدرت هيئة الغذاء و الدواء الأمريكية FDA ، خلال أسبوعين 9 نشرات تحذيرية تضمنت المواد الغذائية المصرية المستوردة ، تأمر فيها موظفيها باحتجاز و مصادرة قائمة طويلة من المواد الغذائية مباشرة دون الحاجة لفحص طبيعتها (Detention without Physical Examination).

وصدرت تلك النشرات خلال الفترة من 22 أغسطس وحتى 7 سبتمبر الجاري. وتتضمن النشرات تحذيراً من أجبان مصابة ببكتيريا السالمونيلا و الإيكولاي و المكورات العنقودية، و منتجات غذائية و مشروبات تحتوي على ألوان صناعية ضارة و أملاح حمض الكبريتوز ، وثاني أكسيد الكبريت ، و منتجات زراعية تحتوي على مبيدات حشرية، وخضروات مجففة تحتوي على مبيدات فطرية.

وتضم القائمة أسماء 35 شركة مصرية و المواد الغذائية التي تنتجها وأصبحت محظورة من “الغذاء والدواء” في الولايات المتحدة بسبب مخاطر محتملة علي الصحة.

وحتى شهر أغسطس 2016 كان هناك تحذير أمريكي من شركتين لإنتاج المواد الغذائية في مصر فقط هما فور إم للإستيراد والتصدير، وحلايب لمنتجات الألبان والعصائر) وصدر بالنشرة رقم (12-12) في عام 2014.

ولن ترفع هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، أي من تلك المنتجات الغذائية من القائمة حتى تفحص وتتأكد من سلامة خمس شحنات متتالية من السلعة، تحت إشراف مكتب تنمية الصادرات المصرية أو أي هيئة رقابية على الموضوع.

وتشمل التقارير التحذيرية للهيئة والتي صدرت خلال الأسبوعين الماضيين منتجات مستوردة من دول أخرى مثل: البحرين، الأردن، لبنان، المغرب، عمان، السعودية، سوريا، تونس، والإمارات العربية المتحدة، وبنجلاديش، بلجيكا، وهولندا، والنرويج، وأسبانيا، وأوكرانيا، والأرجنتين، وأفغانستان، والهند، وإسرائيل، وأستراليا، وغيرها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل