المحتوى الرئيسى

عرض فيلم وثائقي عن حفل رولينج ستونز بكوبا في مهرجان تورونتو

09/17 15:23

شارك كيث ريتشاردز نجم فريق رولينج ستونز في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي للعام الثاني على التوالي وحضر مع زميله روني وود العرض الأول لفيلم وثائقي عن جولة الفريق الغنائي الشهير في أمريكا اللاتينية وحفله التاريخي في كوبا.

ويصطحب فيلم "ذا رولينج ستونز اوليه اوليه اوليه: جولة في أمريكا اللاتينية" المشاهدين إلى ما وراء الكواليس مع فريق الروك الشهير وهو يقدم أولى حفلاته في المنطقة منذ عشر سنوات ويؤرخ لتفاعله مع معجبيه المتحمسين في عدد من البلدان التي كانت الموسيقى فيها يوما ما إما محظورة أو مكبوتة.

وقال ريتشاردز على البساط الأحمر قبل عرض الفيلم "إنه أمر غريب وربما يكون هذا جزءا من الجذب. أرى أن هذا هو ما يحدث عندما تحاول قمع شيء ... من الواضح أن بعض الأشياء تصبح أقوى."

والفيلم من إخراج بول داجديل وتم تصويره في شهري فبراير شباط ومارس آذار ويمزج بين لقطات حية من حفلات رولينج ستونز في بيرو وكولومبيا والبرازيل وغيرها ومقابلات مع أعضاء الفريق والمعجبين ومنظمي الجولة خلال مرحلة التخطيط للحفل المجاني في كوبا.

واضطر الفريق في وقت من الأوقات لتغيير موعد الحفل في كوبا بعدما أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن زيارة للبلاد مدتها ثلاثة أيام بعد عقود من العداء بين خصمي الحرب الباردة.

وتشكل فريق رولينج ستونز في لندن عام 1962 أي بعد ثلاث سنوات من إطاحة متمردي كوبا بزعامة فيدل كاسترو بحكومة موالية للولايات المتحدة.

وردا على سؤال عن الأماكن التي يمكن لفريق رولينج ستونز الذهاب إليها في سبيل ما يطلق عليها دبلوماسية الروك آند رول قال ريتشاردز "هذا سؤال صعب".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل