المحتوى الرئيسى

حماس تدين وصم أميركا أحد قيادييها بالإرهاب

09/17 14:55

أدانت حركة المقاومة الإسلامية وضع الخارجية الأميركية القيادي بصفوفها فتحي حماد ضمن قائمة الإرهاب الأميركية، ودعت للتراجع عن ذلك.

ودعا الناطق باسم حماس الإدارة الأميركية إلى "التراجع عن هذا القرار، والتوقف عن هذه القرارات التي تعدّ استفزازاً لمشاعر الأمة كلها".

وكانت الخارجية الأميركية قالت في بيان لها إن حماد "عمل وزير داخلية في حكومة حماس، حيث تضمنت مسؤوليته الأمن الداخلي لغزة، وهو منصب استغله لتنسيق عمل الخلايا الإرهابية".

وفي رده على ذلك، قال حماد -العضو بالمكتب السياسي لحماس- في بيان إن قرار إدراجه كإرهابي يأتي في ظل تصاعد الهجمة الإسرائيلية على الفلسطينيين، وبعد ساعات من إعلان واشنطن تقديم مساعدات عسكرية كبيرة لإسرائيل عبر اتفاق صنّف بأنه الأول من نوعه.

ورأى حماد أنّ "مثل هذه القرارات المنحازة للاحتلال، التي تعودنا عليها، تمثل صفحة سوداء إضافية في كتاب الإدارة الأميركية سيئ السمعة، ويجسد الانحياز التام لآلة القتل والإرهاب الصهيوني".

وبموجب هذا التصنيف، يمنع أي مواطن أميركي أو مقيم في الولايات المتحدة من التعامل مع حماد، بالإضافة إلى أنه يقوم بتجميد جميع ممتلكاته وأمواله الواقعة ضمن أراضي الولايات المتحدة أو تلك التي تقع ضمن صلاحياتها.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل