المحتوى الرئيسى

ماروني يهاجم ديما صادق !

09/17 13:24

بعد البلبلة التي أثارها موقف النائب ايلي ماروني من الاغتصاب، حلّ ضيفاً على برنامج “بصفتك مين؟” عبر إذاعة “Fame”، فبرر ما قاله في ندوة التجمع النسائي اللبناني في زوق مكايل وأوضح أن كلامه جاء مجتزءاً، وأنه من المعيب اجتزاء حديثه، فهو كان يعدد الأسباب، وتحدث عن أسباب كثيرة للاغتصاب قبل أن يُسأل عن دور المرأة في اغتصابها، وهو بذلك فتح باب النقاش، وقال ماروني: “أنا إنجازاتي تتكلم عني ولست بحاجة لشهادة حسن سلوك من أحد”، وأوضح أن المغتصب مجرم وأن المغتصبة ضحية، وقال إن موضوع المرأة لديه مقدس ولا أحد يستطيع المزايدة على مناصرته المرأة.

وكشف ماروني عن استقالة رئيسة الجمعية وأعضائها في فرع زوق مكايل تضامناً معه، وأبرز وثيقة تؤكد ذلك، مؤكداً أن نساء كثر اتصلن به وتضامنَّ معه. أما رئيسة التجمع ماي واكيم فأكدت في اتصال خلال البرنامج ذاته، أنها قدمت استقالتها رفضاً للهجوم على ماروني، مؤكدةً أنها لم تتعرض للضغط منه لتفعل ما فعلت.

وقال ماروني: “إذا أعيدت الندوة أقول الجملة نفسها لكن بشكل أوضح”، وعن تعليق الإعلامية ديما صادق وسؤالها له عبر مواقع التواصل الاجتماعي: “شو عم تعمل حضرتك بمجلس النواب؟” ردّ ماروني: “يا ريت بتكون ديما صادق موضوعية عالهوا، وحتى هون ما كانت موضوعية، وكان من المفروض أن تسألني وتسأل غيري فأنا كنت ضيفها عشرات المرات”.

وعن علاقته برئيس حزب “الكتائب” النائب سامي الجميل، فأشار ماروني إلى أن علاقته بالجميل ممتازة، وهو طبعاً لن يفصله من حزب الكتائب.

وأضاف: “محاضرتي بتصرف كبار القضاة واذا ثبت أنني أخطأت سأقدم استقالتي من مجلس النواب وسأعتذر للملأ”.

أما على الصعيد الشخصي، فكشف ماروني أنه سيتزوج قرب عيد الميلاد وأن عروسه من زحلة.

وعمّا إذا ما كانت كاتيا كعدي هي الزوجة، رفض ماروني الإجابة، في وقت أكدت كعدي في اتصال للبرنامج نفسه، أنها ليست “العروس”، وأبدت كل الاحترام لماروني، لافتة إلى أنه فُهم خطأً في كلامه على اغتصاب المرأة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل