المحتوى الرئيسى

العاهل الأردني يشارك في قمة حول "اللاجئين" بنيويورك

09/17 13:07

60 % نسبة إنجاز طريق الوكرة - مسيعيد

انتظام 300 ألف طالب وطالبة في 436 مدرسة غداً

العميد النعيمي: تراجع حالات التعدي على أملاك الدولة

انطلاق الدراسة في جامعة قطر غداً

أخبار عربية السبت 17-09-2016 الساعة 02:03 م

يستعد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، للمشاركة في قمة القادة حول أزمة اللاجئين، التي يستضيفها الرئيس الأمريكي باراك أوباما في نيويورك، الأسبوع القادم، حسبما قال الديوان الملكي الأردني، اليوم السبت.

وتسعى القمة إلى "تحديد مجموعة من الإجراءات الهادفة إلى التعامل بفاعلية أكثر مع أزمات اللجوء في العالم وتداعياتها، سواء على اللاجئين أو على الدول المستضيفة"، بحسب بيان للديوان الملكي.

وجاء في البيان ذاته أن الملك عبد الله الثاني، ترافقه الملكة رانيا العبد الله، يقوم، اليوم السبت، بزيارة عمل إلى نيويورك، يرأس خلالها الوفد الأردني المشارك في أعمال الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشار "أن العاهل الأردني سيلقي خلال مشاركته في أعمال الدورة الأممية، كلمة الأردن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي يحضر جلساتها عدد من الزعماء والشخصيات ورؤساء الوفود المشاركة".

وأضاف الديوان الملكي "أن العاهل الأردني سيلتقي هامش المشاركة في أعمال الجمعية العامة، عدداً من زعماء العالم ورؤساء الوفود المشاركة والشخصيات الدولية، إلى جانب عدد من القيادات الاقتصادية في نيويورك".

وتعقد تلك القمة تحت رعاية كل من الولايات المتحدة الأمريكية والأردن والمكسيك وكندا والسويد وألمانيا وأثيوبيا على هامش أعمال الدورة الحادية والسبعين لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

العاهل الأردني: لن نقبل بأي حل لأزمة اللاجئين على حسابنا

العاهل الأردني: سنضرب بيد من حديد من يهاجمون حدودنا وأمننا

العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني يبحثان جهود إحياء عملية السلام

العاهل الأردني يكلف هاني الملقي بتشكيل حكومة جديدة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل