المحتوى الرئيسى

تأجيل محاكمة صحفيين لاتهامهما بنشر أخبار كاذبة والتشهير بـ«الزند» إلى 20 نوفمبر | المصري اليوم

09/17 14:24

أجلّت محكمة جنايات القاهرة، في جلستها المنعقدة اليوم، برئاسة المستشار محمد الشوربجي، محاكمة جمال سلطان، رئيس تحرير جريدة «المصريون»، وإيمان يحيى إبراهيم، المحررة بالجريدة، إلى جلسة 20 نوفمبر المقبل، في قضية اتهامهما بارتكاب جرائم نشر أخبار كاذبة ضد المستشار أحمد الزند، وزير العدل السابق، إبان رئاسته لنادي قضاة مصر والتشهير به.

وجاء قرار التأجيل لإعادة إعلان الصحفيين بالدعوى والحضور.

وكان المستشار فتحي البيومي قاضي التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة، قد أحال رئيس التحرير والمحررة، إلى محكمة الجنايات، في ختام التحقيقات التي باشرها والتي تبين منها قيامهما بنشر معلومات كاذبة بقصد التشهير، تزعم قيام المستشار الزند، ببيع قطعة أرض مملوكة لنادي قضاة بورسعيد لأحد أقاربه (ابن عم زوجته على حد زعمهم) وبسعر يقل عن سعر بيع المثل في السوق.. حيث جاء بالتقرير الصحفي المنشور أن قطعة الأرض بيعت بسعر 18 ألف جنيه للمتر، في حين أن قطعة مماثلة وملاصقة لها بيعت بسعر 53 ألف جنيه للمتر الواحد.

وأكدت التحقيقات عدم وجود أية صلة قرابة أو معرفة على وجه الإطلاق بين مشتري الأرض وبين المستشار أحمد الزند أو زوجته، وأن الأمر لا يعدو كونه مجرد تشابه أسماء، وذلك من واقع القيد العائلي الرسمي، حيث تبين وجود اختلاف كلي في أسماء الجدود والموطن ومحل الميلاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل