المحتوى الرئيسى

تأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك في «التلاعب بالبورصة» لـ 19 نوفمبر

09/17 12:36

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، نظر محاكمة جمال وعلاء مبارك وآخرين في القضية المعروفة بـ"التلاعب بالبورصة"، إلى جلسة السبت 19 نوفمبر المقبل؛ لسماع المرافعات.

خرجت هيئة المحكمة إلى المنصة، في تمام الساعة الحادية عشر والربع، برئاسة المستشار هشام ثرايا، وعضوية المستشارين عمرو ريان وحسن نجم الدين، وأمانة سر عماد شرف.

وأثبت رئيس المحكمة حضور المتهمين، وكان من بينهم علاء مبارك، الذي دخل قفص الاتهام قبل ثوان من بدء الجلسة.

وقال رئيس المحكمة، إنه سيضطر للتأجيل لظروف معينة، لم يكشف عنها، وسأل الدفاع إن كان يرغب في التأجيل لنفس الدور في هذا الإسبوع أم لا، فطلب الدكتور حسانين عبيد المحامي الحديث، والتمس من المحكمة أن يتم نظر القضية في 

أسبوع واحد بشكل متصل، وذلك لوحدة وتتابع دفوع فريق المحامين.

وأعلن رئيس المحكمة رفع الجلسة للقرار، وفور خروجه من على المنصة، بادر علاء مبارك بمغادرة قفص الاتهام، مهرولًا على سلم داخلي بالقفص يوصل إلى خارج القاعة.

واتضح بجلسة اليوم، خروج رئيس المحكمة المستشار عدلي فاضل على المعاش، وتغير تكوين الدائرة القضائية، وانتداب المستشار هشام سرايا، رئيسًا للدائرة، وبعضوية المستشارين عمرو ريان، وحسن نجم الدين، وأمانة سر عماد شرف.

وطلبت هيئة المحكمة بتشكيلها الجديد عددًا من المحامين، للتشاور معهم بشأن القضية، وبالفعل دخل المحامون الحاضرون إلى غرفة المداولة، وأخبرهم رئيس المحكمة بكون رئيس المحكمة منتدبًا، وأن أعضائها سيتغيرون بالحركة القضائية المقبلة، ومن ثم فإن المحكمة تعتزم تأجيل القضية دون سماع مرافعات اليوم، حتى يوفروا جهد المحكمة والدفاع لحين تشكيل الدائرة الجديدة بعد الحركة القضائية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل