المحتوى الرئيسى

نائب إيراني: التدخل الأمريكي يستهدف احتلال وتقسيم سوريا

09/17 12:05

11:04 17.09.2016(محدثة 11:50 17.09.2016) انسخ الرابط

اعتبر نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسات الخارجية الإيرانية كمال دهقاني فيروز آبادي اليوم السبت، أن تواجد قوات أمريكية على الأراضي السورية بمثابة لعبة جديدة من قبل واشنطن لاحتلال وتقسيم سوريا.

 وقال فيروز آبادي في تصريح للصحافيين:

 رفع علم أمريكا فوق الأراضي السورية لا يمكن المرور عليه، مشيرا إلى أن إيجاد قاعدة عسكرية علنية لأمريكا هي لعبة جديدة من قبل واشنطن وبداية لاحتلال وتقسيم هذا البلد.

 وأضاف "حضور أي قوة عسكرية بدون موافقة دمشق يعتبر انتهاكا للمعاهدات الدولية وينظر له بأنه احتلال للأراضي للسورية".

 وحول التحالف الروسي الإيراني السوري لضرب الإرهاب قال المسؤول الإيراني: "الائتلاف المتحد مع دمشق هو وحده من استطاع توجيه ضربات قاصمة للإرهاب التكفيري".

 وفيما يخص التهدئة رأى فيروز آبادي أن الهدنة ورغم ضررها للحكومة السورية إلا أنها وافقت عليها لإيصال المساعدات للشعب السوري وقال في تصريحاته:

الدولة السورية ورغم تضررها من التهدئة إلا أنها وافقت عليها من أجل إيصال المساعدات للناس، لكن هذا لا يعني أن الحكومة السورية أعطت رخصة للإرهاب لكي يتوسع.

 وختم تصريحاته بالقول "للأسف المعاهدات والقوانين الدولية تنتهك في سوريا والشعب السوري يدفع فاتورة دم كبيرة إزاء هذا الأمر".

يذكر أن تركيا بدأت مؤخراً، عملية عسكرية في سوريا، أسمتها "درع الفرات"، بالتعاون مع ما يسمى الجيش السوري الحر المعارض، وبغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد "داعش"، في خطوة أدانتها الحكومة السورية واعتبرتها خرقاً لسيادتها. وأوضحت أنقرة أن بين أهدافها إبعاد المسلحين الأكراد، الذين تعتبرهم جماعات إرهابية، إلى منطقة شرق نهر الفرات، محذرة وحدات حماية الشعب الكردية من التواجد غرب الفرات، وأن هذه الوحدات ستتحول عندها إلى هدف مشروع للقوات التركية.

انظر أيضا: مجلس الأمن يلغي اجتماعا مقررا للموافقة على اتفاق الهدنة في سوريا البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تنوي إعادة النظر في الاتفاق مع روسيا حول سوريا نشر قوات أمريكية خاصة لدعم القوات التركية في سوريا للمرة الأولى...الولايات المتحدة تسلم روسيا بيانات حول مواقع "المعارضة المعتدلة" في سوريا

أخبار إيران, أخبار العالم, أخبار سوريا, داعش, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين يوقف سفير أوكرانيا عند حده

قرر اجتماع قمة رابطة الدول المستقلة تسليم روسيا سدة رئاسة الرابطة في المرحلة القادمة.

أوجد صانع الصواريخ الحربية الروسية مجالاً لاستخدام صواريخ "توبول" لأغراض سلمية.

مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الخليل

أفادت وكالة "وفا" بمقتل شاب فلسطيني "لم تعرف هويته بعد"، صباح اليوم السبت،" برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مسجد جبل الرحمة وسط مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

سلاح الجو الأمريكي يوقف تشغيل مقاتلات من طراز إف 35

أعلنت وسائل إعلام أمريكية إيقاف 10 مقاتلات من طراز إف 35 بعد اكتشاف عيوب فيها.

مشروع ألماني لتجفيف البحر المتوسط

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل