المحتوى الرئيسى

الغرف التجارية: 1215 متدربًا يستفيدون من الخدمة بشعبة الحاسبات‎

09/17 12:42

أعلنت الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنها قامت خلال الدورة السابقة بتدريب 1215 متدربا من 126 شركة فى العديد من المحافظات ومنها: القاهرة والإسكندرية والدقهلية والمنيا والإسماعيلية وأسيوط وسوهاج، وذلك لرفع الكفاءة المؤسسية للشركات وكفاءة مديرى وموظفى الشركات الأعضاء بالشعبة العامة.

وقد شملت الدورات الخاصة بالمهارات الإدارية والشخصية، بالإضافة إلى الدورات الفنية المتخصصة فى مجال الحاسبات والبرمجيات والشبكات، وكذلك الدورات الخاصة بالتكنولوجيات المتقدمة والناشئة والابتكار وريادة الأعمال.

كما قامت الشعبة بتنظيم مجموعة من حملات التوعية التكنولوجية والمعارض المصاحبة لنشر ثقافة استخدام وتوطين التكنولوجيا فى مختلف المحافظات وشارك فى هذا النشاط أكثر من 160 شركة من محافظات الغربية والشرقية والدقهلية وأسوان وأسيوط وبورسعيد والقليوبية والإسكندرية وسوهاج.

وقال المهندس خليل حسن خليل رئيس الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات فى بيان صحفى اليوم، إنه فى إطار حرص الشعبة على متابعة ماهو جديد وتعريف أعضائها بأهم المتغيرات التكنولوجية ونماذج الأعمال المصاحبة وفتح أسواق تصديرية جديدة، فقد قامت الشعبة بتنظيم العديد من البعثات التجارية للأسواق العالمية والتواجد فى الكثير من المحافل الدولية المتخصصة فى كل من الولايات المتحدة والصين وتايوان وهونج كونج والسعودية والمانيا. وقد شارك فى هذا النشاط أكثر من 70 شركة من محافظات القاهرة والغربية والدقهلية وأسيوط والإسكندرية.

 وكذلك قامت الشعبة بتنظيم مجموعة من الندوات عن اتجاهات التكنولوجيا الحديثة لتوعية الشركات بها ليكونوا على إطلاع دائم عن الجديد فى عالم التكنولوجيا والأعمال وذلك بحضور 27 شركة فى الدقهلية و19 فى الإسكندرية و32شركة فى سوهاج و12 بالقاهرة و10 شركات فى أسيوط، بالإضافة إلى 15 شركة ناشئة فى حضانة كلية الهندسة بجامعة أسيوط.

وفى إطار سياسة الشعبة فى دعم ابتكارات الأعمال فقد قامت برعاية مؤتمر Techne Summit بمكتبة الإسكندرية بحضور ورعاية وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى ، واسماء حسنى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، كما دعمت 13 شركة من الشركات الأعضاء لوجودها كعارضة بهذا الحدث والذى يعتبر أكبر مؤتمر متخصص فى ريادة الأعمال والتكنولوجيا بالشرق الأوسط، ويحاضر به العديد من المتحدثين العالميين والمصريين.

كما قامت الشعبة بتنظيم معسكر الابتكار بالغرفة التجارية بالإسكندرية لحل مشاكل المحافظة تكنولوجياً، وذلك بالتعاون مع مركز الابتكار وريادة الأعمال التابع لإيتيدا، وشارك فيه 60 متسابقا ليشكلوا 15 فرقة عمل. وفاز فريق صنايعى بالمركز الأول فى هذه المسابقة وهو تطبيق محمول متخصص لتوفير العمالة الماهرة، كما فاز فريق أرجو بالمركز الثانى وهو تطبيق خاص بتحديد المبانى المخالفة من خلال استخدامات الطائرات بدون طيار، وفاز بالثالث فريق بجز وهو تطبيق محمول لتوزيع الطعام على الفئات الأكثر احتياجا، كما فاز فريق اشتكى بجائزة خاصة وهو تطبيق محمول لمتابعة الشكاوى الخاصة بالمحليات.

 وخلال دورة 2010-2014 أقامت الشعبة العامة 3 ملتقيات سنوية، وكان متوسط الحضور 300 شركة من مختلف المحافظات لمناقشة أحوال الصناعة والخطط المستقبلية لكل من الشعبة العامة ووزارة الإتصالات وإيتيدا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل