المحتوى الرئيسى

4 شهداء بالخليل والقدس ودعوات للحماية والتصعيد

09/17 08:30

ودعا الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة المجتمع الدولي إلى توفير حماية للفلسطينيين، والتدخل العاجل لوقف الجرائم الإسرائيلية. 

من ناحية أخرى، دانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ما سمتها عمليات الإعدام الميداني. وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زُهري إن هذه الجرائم لن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني، داعيا إلى استمرار المواجهة والتصعيدِ ضد جنود الاحتلال والمستوطنين اقتصاصاً لدماء الشهداء.

وكانت قوات الاحتلال قتلت أمس الجمعة شابا فلسطينيا في حي تل الرميدة بمدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية بزعم محاولته طعن جندي إسرائيلي، وذلك بعد ساعات من استشهاد شابين آخرين أحدهما أردني والآخر فلسطيني في كل من القدس والخليل.

وقالت مراسلة الجزيرة في القدس جيفارا البديري إن جنود الاحتلال أطلقوا وابلا من الرصاص على الشاب وتركوه ينزف حتى استشهد، ولم يسمحوا للمواطنين بإسعافه.

وفي وقت سابق من الجمعة أيضا، استشهد فلسطيني برصاص جنود الاحتلال بدعوى محاولته دعس إسرائيليين قرب مستوطنة "كريات أربع" بالخليل، وقالت المراسلة إن قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل متعمد على شاب كان برفقة خطيبته مما أدى إلى استشهاده على الفور، بينما أصيبت خطيبته بجراح وحالتها خطيرة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل