المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم من يحسم موقعة الأهلي والإسماعيلي والبدري يسعى لعودة ثقة الجمهور - الأهلي.كوم

09/17 10:50

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار

فى القمة المبكرة بين الأهلى والإسماعيلى ..من يحسم الموقعة ؟

تنتظر جماهير الكرة المصرية يوما طويلا من مباريات الدورى يمتد لأكثر من ثمانى ساعات متواصلة،فى ختام أولى جولات النسخة 58 لمسابقة الدوري، فالبداية ستكون فى الثالثة عصراً بلقاء يجمع الاتحاد مع المقاولون العرب على ملعب استاد الجيش فى برج العرب، وفى الخامسة مواجهة بين مصر للمقاصة مع طنطا على ملعب استاد الفيوم، وفى السادسة مساءً يلتقى طلائع الجيش مع المصرى فى برج العرب وهى الأخرى مباراة ستكون نارية، ومسك الختام فى التاسعة مساءً على ملعب بتروسبورت بلقاء الأهلى مع الإسماعيلي، وتأجل لقاء الزمالك فى الجولة الأولى بسبب خوضه مواجهة ذهاب الدور قبل النهائى أمام فريق الوداد المغربي.

ومن واقع مباريات اليوم نستطيع أن نؤكد أنه يوم كروى صعب ومثير من أولى جولات الدورى الذى نتمنى أن يكون على قدر اهتمام الجماهير به، وسوف نبدأ من حيث ينتهى هذا اليوم مع اللقاء الجماهيرى الأهم على الاطلاق والذى يجمع الأهلى مع الإسماعيلى فى بتروسبورت، وهى بداية لم يكن يتمناها كلا الفريقين ولكن القرعة أوقعتهما فى بداية صعبة بالفعل.

جماهير الأهلى تنتظر أن تشاهد فريقها مع حسام البدرى المدير الفنى الجديد وكيف سيكون شكل وطريقة لعب الفريق، رغم أن البداية ستكون بها كثير من العقبات بسبب غياب أربعة عناصر مؤثرة بالفريق بداية من قلبى الدفاع ربيعة وحجازى للإصابة مروراً بأحمد فتحى وحسام غالى بسبب الإيقاف، ولكن الأهلى بترسانة لاعبيه لن تكون لديه مشكلة فى تعويض الغيابات فلديه من العناصر الكثيرة القادرة على تعويض أى نواقص.

والسؤال الذى مازال يبحث الجمهور له عن إجابة هو مصير شريف إكرامى ومن سيكون حارس الفريق الأساسى فى الموسم الجديد، ويبدو أن الإجابة ستعلن مع انطلاق صافرة مباراة الليلة، وإن كان البدرى قرر الاعتماد على إكرامى كحارس أساسى ومحمد الشناوى البديل ووضع أحمد عادل عبد المنعم كحارس ثالث.

وسيكون التشكيل الأقرب لحامل اللقب هو وجود شريف إكرامى لحراسة المرمى وأمامه الثنائى نجيب وسعد، على معلول يساراً باسم على يميناً، وفى الوسط المدافع حسام عاشور وعمرو السولية، وفى الوسط المهاجم مؤمن زكريا ووليد سليمان وميدو جابر ورأس حربة صريح عمرو جمال أو جونيور أجاي.

وفى الإسماعيلى استبعد عماد سليمان الثنائى كريم بامبو وأحمد عادل جمعه، ولا يوجد ما هو غريب على تشكيل الفريق أو مفاجآت خاصة وأن الفريق لم يجر أى صفقات هذا الموسم على مستوى كبير واعتمد على نفس المجموعة الأساسية التى يملكها، وقد تكون فرصة الفريق كبيرة فى تعويض خسائر الموسم الماضى مستغلاً بداية الموسم وغيابات الأهلى المؤثرة وعدم تعود لاعبيه على فكر الجهاز الفنى الجديد، وإن كانت هذه مجرد تكهنات واحتمالات على الورق قد تتغير بالكامل على أرض الملعب..

ثانية مباريات اليوم والتى تجمع بين الاتحاد و المقاولون العرب على ملعب استاد الجيش فى برج العرب، وهى مباراة متكافئة من حيث خبرات وقوام كل فريق ومن واقع نتائج كل فريق فى السنوات الأخيرة وإن كان الاتحاد تطور كثيراً مع مختار مختار كما أن المقاولين مع محمد عودة له شكل مميز ويلعب بحماس ورغبة فى الفوز.

وهناك مواجهه بين مصر للمقاصة مع طنطا العائد للدورى الممتاز على ملعب استاد الفيوم، والمقاصة اصبح من الفرق المؤثرة فى البطولة ولديه مقومات الفوز والمنافسة ويمتلك الخبرات التى تمنحه بداية مميزة، خاصة وأنه يواجد أحد فرق الدرجة الثانية الصاعد حديثاً.

أما آخر اللقاءات ويلعب فيها طلائع الجيش مع المصرى على ملعب استاد الجيش فى برج العرب، والجيش يقوده أحمد العجوز بشكل مؤقت وربما يستمر لوقت أطول بعد رحيل حسن شحاته بشكل مفاجيء قبل انطلاق الموسم، والمصرى لديه حسام حسن الذى يمنح فريقه دفعه معنوية هائلة من الحماس والتجهيز النفسى ويتبقى الشق الفنى والعمل التكتيكى فى أرض الملعب، ومن واقع قوة كل فريق ومقوماته نستطيع ان نؤكد أن المباراة ستكون مثيرة وتستحق المشاهدة، ليتمتع الجمهور بوجبة كروية دسمة فى يوم طويل من أيام مسابقة الدورى.

قمة الثقة بين الأهلي والدراويش

البدري عاد لينتقم.. والعمدة يتحدي بالدفاع

في غياب عدد من العناصر المؤثرة عن صفوف الفريقين. يخوض الأهلي والإسماعيلي مباراتهما اليوم تحت شعار "البحث عن الثقة" في مواجهة تمثل قمة تقليدية مبكرة في بداية مشوار الفريقين بالدوري الممتاز.

يستهل الأهلي حملة الدفاع عن لقبه في الدوري المصري باللقاء الصعب أمام الدراويش علي استاد "بتروسبورت" في التاسعة من مساء اليوم ضمن فعاليات الأسبوع الأول من مسابقة الدوري.

ربما تكون المباراة في الأسبوع الأول من المسابقة وتقتصر نتيجتها علي ثلاث نقاط مثل أي مباراة ولكن قيمتها تجتاز النقاط الثلاث لكل من الفريقين في ظل المنافسة الشرسة التقليدية بين الشياطين والدراويش والتي تكون حاضرة دائما في مواجهاتهما بغض النظر عن موقف الفريقين في جدول المسابقة.

كذلك قد تكون الفرصة سانحة بقوة أمام كل من الفريقين للتعويض في المباريات المقبلة حيث لا تزال المسابقة في بدايتها. ولكن كلا من الفريقين يخوض المباراة رافعاً راية التحدي تحت شعار "لا بديل عن الفوز" حيث يبحث كل منهما عن ضربة بداية قوية تعزز ثقة الفريق بنفسه في بداية مشوار الدوري وتوجه إنذاراً لباقي المنافسين في الفترة المقبلة بعدما أظهر حسام البدري المدير الفني للأهلي "العين الحمرا" للاعبي الفريق خلال فترة الإعداد وأعاد كثيراً من الانضباط والاستقرار إلي صفوف الفريق بعد موسمين عاني فيهما الأهلي من عدم الانضباط بسبب الأخطاء الكارثية للإدارة والتغيير المستمر للأجهزة الفنية وترك الحبل علي الغارب للاعبي الفريق.

لكن مهمة الأهلي ومحاولته التغلب علي الدراويش ستصطدم بأكثر من عائق منها قوة الفريق المنافس ورغبته في التفوق أيضا علي الأهلي إضافة لغياب عدد من العناصر المؤثرة عن صفوف الفريق بسبب الإصابات والإيقاف ويأتي في مقدمتهم حسام غالي كابتن الفريق وأحمد فتحي للإيقاف وأحمد حجازي ورامي ربيعة ومروان محسن للإصابة.. ووضعت هذه الغيابات البدري في مأزق حقيقي حيث سيخوض المباراة بتشكيل اضطراري في بعض المراكز خاصة خط الدفاع الذي سيعتمد فيه علي محمد نجيب وسعد الدين سمير كما سيعتمد في الهجوم علي أي من عمرو جمال "الغزال" أو النيجيري جونيور آجاي في ظل إصابة وغياب مروان محسن المنضم للأهلي من صفوف الدراويش.

بغض النظر عن أهمية الفوز بالنسبة للأهلي. ستكون المباراة تحت شعار "عاد لينتقم" بالنسبة للبدري الذي تولي مسئولية الأهلي مؤخراً للمرة الثالثة في مسيرته التدريبية ليحمل طموحات الفرسان الحمر علي كاهله لكنه سيصطدم في أول اختبار رسمي له مع الفريق نفس المنافس الذي اضطره من قبل إلي الرحيل عن تدريب الأهلي وذلك عندما خسر الأهلي أمام الإسماعيلي 1/3 في عام 2010 ليقدم البدري استقالته علماً بأن هذه المباراة شهدت آخر فوز سابق للإسماعيلي علي الأهلي حيث انتهت جميع المباريات التالية بين الفريقين قبل مباراة اليوم إما بفوز الأهلي أو التعادل.. ويأمل البدري في التغلب علي الإسماعيلي اليوم للتأكيد علي ترك بصمة سريعة في بداية ولايته الثالثة مع الشياطين الحمر.

في المقابل. يسعي الدراويش إلي توجيه صفعة قوية لحامل اللقب في بداية الدوري والعودة بنقطة علي الأقل من استاد "بتروسبورت" الذي كان البعبع بالنسبة للأهلي في الموسم الماضي ولكنه أصبح الخيار "الأقل ضرراً" بالنسبة للفريق في الموسم الحالي في ظل استمرار الحظر الأمني علي اللعب باستاد القاهرة.

يتطلع الإسماعيلي بقيادة عماد سليمان إلي استغلال الملعب وعنصر المفاجأة في مواجهة الأهلي خلال مباراة اليوم حيث عاد "العمدة" أيضا لتدريب الدراويش وإعادة الاتزان للفريق بعد فترة من الترنح مر بها أبناء الإسماعيلية في الموسم الماضي.

لكن الإسماعيلي سيفتقد أيضا لجهود حارس مرماه محمد صبحي الذي أجري جراحة الرباط الصليبي وأحمد علي للإصابة في العين.. ورغم هذا. يمتلك "العمدة" عدداً من اللاعبين المتميزين في مختلف المراكز في مقدمتهم ثنائي الهجوم الغاني إيمانويل بناهيني وطارق جبريل اللذان تم تحفيزهما من قبل إدارة النادي بصرف 20 ألف دولار قبل مباراة اليوم ليكون هذا دافعاً لهما علي التألق أمام الأهلي.

الأهلى والإسماعيلى يتصارعان للفوز بضربة البداية

يترقب عشاق الساحرة المستديرة القمة الكروية التى ستجمع بين فريقى الأهلى والإسماعيلى فى الثامنة مساء اليوم «السبت» على أرض ملعب استاد بتروسبورت ضمن مباريات الجولة الأولى لبطولة الدورى الممتاز، الذى نجح أبناء القلعة الحمراء فى التتويج بلقبه الموسم الماضى، وبفارق ٧ نقاط عن الزمالك، الذى احتل المركز الثانى.. وتخطى حمى البداية هو الهدف الأساسى الذى يسعى إليه كلا الفريقين، وبالرغم من صعوبة المباراة، لكنهما يمتلكان دوافع الفوز من حيث إمكانيات اللاعبين وأيضا القيادة الفنية، حيث تشابهت الظروف بين الأهلى والإسماعيلى، حيث تولى حسام البدرى المهمة الفنية للقلعة الحمراء خلفاً لمارتن يول، بينما يقود عماد سليمان الإسماعيلى عقب رحيل خالد القماش، بسبب الخروج من كأس مصر أمام الزمالك فى الموسم الماضى.

وبالرغم من أن التاريخ يرجح كفة النادى الأهلى لحصد النقاط الثلاث، بعدما تقابل الفريقان فى ١٠٠ مباراة نجح الأهلى فى الفوز بـ ٥٢ مباراة بينما فاز الإسماعيلى فى ٢٠ مناسبة وتعادلا فى ٢٨ مباراة، لكن رغبة لاعبى الدراويش قد تقف أمام اكتساح المارد الأحمر فى مواجهة اليوم.

وفى النادى الأهلى، نجح حسام البدرى فى انتشال اللاعبين من حالة الإحباط التى استشرت داخل الفريق، عقب الخسارة أمام الزمالك فى نهائى كأس مصر، ثم الخروج من بطولة دورى رابطة الأبطال الأفريقية، واستطاع أن يلم شمل اللاعبين ويعيد الثقة فى أنفسهم من خلال المعسكر الأخير الذى أقيم فى مدينة السادس من أكتوبر، فضلاً عن الجهد المبذول مع بعض اللاعبين لاستعادة مستواهم الفنى، على رأسهم عمرو جمال وصالح جمعة ومؤمن زكريا، من خلال تكثيف الجرعات البدنية والفنية لهم، وهو ما أتى بثماره بشكل جيد خلال المباريات الودية التى خاضها أمام الشمس والشرقية

 وركز الجهاز الفنى على تصحيح الأخطاء التى ظهرت خلال الفترة الماضية، وعقد البدرى جلسة مع الثلاثى جونيور اجاى وعمرو جمال وعماد متعب عقب نهاية المران الختامى أمس، وطالبهم بضرورة استغلال الفرص التى ستتاح لهم أمام مرمى الإسماعيلى، خاصة أن تلك المواجهات لا تتحمل إهدار الفرص.

ووفقاً للتدريبات الأخيرة للفريق، فإن الجهاز الفنى سيعتمد على الأطراف مع استغلال مهارات الثلاثى على معلول وعبد الله السعيد ووليد سليمان وكريم نيدفيد مع الاعتماد على مهاجم صريح، كما شدد البدرى على الثنائى سعد سمير ومحمد نجيب بضرورة الحفاظ على تركيزهما طوال شوطى المباراة، ولاسيما أن الفوز سيمنح الفريق دفعة معنوية فى انطلاق مشوار الحفاظ على البطولة المفضلة لدى جماهير القلعة الحمراء، فيما سيغيب كل من أحمد فتحى وحسام غالى بسبب الإيقاف لحصولهما على الكارت الأحمر أمام الزمالك فى نهائى الكأس، فضلاً عن غياب أحمد حجازى ورامى ربيعة بسبب الإصابة، وحول هذا أكد حسام البدرى أن النقص العددى لن يؤثر على مستوى الفريق والهدف الذى يأمل تحقيقه، وأبدى ثقته الكاملة فى باقى الفريق من أجل تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل