المحتوى الرئيسى

الأمم المتحدة تعين الشابة الكردية الإيزيدية ناديا مراد سفيرة للنوايا الحسنة

09/16 22:45

أعلن الموقع الرسمي لمنظمة الامم المتحدة  أن مراسم تعيين السفيرة الجديدة، البالغة 23 عاما، ستتم اليوم الجمعة، في قاعة مجلس الوصاية التابع للأمم المتحدة، بالمقر الرئيسي للمنظمة في نيويورك، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للسلام، وبحضور الأمين العام بان كي مون.

الأمم المتحدة تنذر بعودة ثلث “الدواعش الأجانب” إلى بلدانهم سلّط الضوء على ناديا مراد، عند مناقشتها قضية الاستعباد الجنسي لتنظيم “داعش”، كمتحدثة باسم الإيزيديات أمام مجلس الأمن لأول مرة في العام الماضي، بعدما تمكنت من الفرار وشهادتها مقتل أسرتها ووقوعها ضحية للاستعباد الجنسي بعد تعرضها للاغتصاب الجماعي على يد أعضاء تنظيم “داعش”.

وكان تنظيم “داعش” الارهابى قد خطف أكثر من 5000 رجل وامرأة وطفل من الإيزيديين بعد أن اجتاح مناطقهم في العراق، وارتكب بحقهم انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان شملت قتل مئات الرجال والأطفال واتخاذ النساء “سبايا”.

من جانبها رحبت رئاسة الجمهورية العراقية, مساء اليوم /الجمعة/, باختيار الأمم المتحدة للمواطنة العراقية الأيزيدية نادية مراد سفيرة للنوايا الحسنة, وهى التى نجت من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابي.

وذكر المكتب الاعلامي برئاسة الجمهورية أن الرئيس العراقي فؤاد معصوم أشاد بهذه الالتفاتة القيمة من الأمم المتحدة, معربا عن شكره للدعوة للمشاركة في مراسيم تتويج نادية مراد سفيرة للنوايا الحسنة اليوم الجمعة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل