المحتوى الرئيسى

البيئة: 64 ألف زائر لمحميات مصر خلال أيام العيد

09/16 22:15

أعلنت وزارة البيئة نجاح خططها لترويج السياحة البيئية من خلال بلوغ إجمالي عدد زوار المحميات الساحلية والقريبة من المدن خلال أيام العيد فقط ما يقرب من 64 ألف زائر، وكانت على رأسها محمية وادي الريان التي شهدت إقبالا كثيفا من الزوار تخطى 32 ألفا و700 زائر.

وأوضح بيان الوزارة- اليوم الجمعة- أن قطاع حماية الطبيعة والإدارة المركزية للإعلام تمكنا من إعادة إنعاش السياحة البيئية وجذب السائحين من المواطنين والأجانب، في ظل استعدادات مكثفة لتطوير المحميات، والحملات الإعلامية الترويجية عبر صفحات التواصل الاجتماعي وموقع الوزارة، ووسائل الإعلام المختلفة المرئية والمسموعة والمقروءة.

وبلغ إجمالي زوار محميات الجزر الشمالية بالبحر الأحمر نحو 15 ألف زائر، ومحمية رأس محمد 4 آلاف و200 زائر ومحميتي أبو جالوم ونبق، بلغ إجمالي الزائرين نحو 8 الاف زائر خلال أيام العيد فقط، أما محمية سيوة فبلغ عدد الزوار 1500 زائر وكان على رأس الوفود الزائرة، سفير دولة إندونيسيا ومجموعة من الجالية الإندونيسية بمصر، بينما بلغ زوار محمية وادي دجلة بالمعادي نحو 716 زائر.

وأضاف البيان أن وزير البيئة، الدكتور خالد فهمي، تابع مدى إقبال الزوار بكافة محميات مصر، مؤكدا أن حركة السياحة الداخلية ستحفز السياحة الخارجية ووجه الشباب العاملين في المحميات- خلال متابعته للتقارير اليومية الواردة من كافة المحميات- على مواصلة بذل الجهد وتوجيه الزوار للتعامل مع الموارد الطبيعية بالطريقة المثلى والمحافظة عليها.

وأكد فهمي، ضرورة استمرار حملات الترويج، مشددا على أهمية التواصل مع الزوار وتحفيز الزوار على مواصلة زيارة المحميات طوال أيام العام وليس الاقتصار على فترة الأعياد فقط من أجل تحقيق رواج اقتصادي، ورسم صورة ذهنية إيجابية تحفز الزوار الأجانب من السياح على زيارة محميات مصر عبر الصورة المشرفة والمظهر الحضاري المميز والتواجد الأمني المكثف والمطمئن الذى شهدته المحميات خلال فترة العيد الأضحى.

واعتبر فهمى كثافة عدد زوار محميات مصر وارتفاع أعداد المخيمين بالمحميات؛ انتصارا حقيقيا للسياحة بوجه عام ووعى بيئي جيد بقيمة جماليات المحميات من قبل المصريين والأجانب، مضيفا أن مصر تفتح أبوابها لكافة الزوار من الدول الصديقة والمحبة لدولة مصر وشعبها.

وبدوره، أشاد رئيس قطاع حماية الطبيعة، الدكتور جمال جمعة، بأعداد زوار محمية وادي الجمال والذي بلغ أكثر من ألفي زائر، موضحا أن المحمية تشهد ولأول مرة هذا الإقبال الكثيف منذ إعلانها كمحمية طبيعية.

وأوضح جمعة أن الإقبال الجماهيري الحالي من المواطنين المصريين، يفوق الأعوام الأخيرة السابقة والذي يعد مردودا إيجابيا للدعاية التي تمت عبر البرامج المتخصصة ووسائل الإعلام المختلفة عن أهمية المحميات الطبيعية، كما أنه يعد نجاحا يحسب للسياحة الداخلية، والتي أثبت فيها المصريون قدرتهم على دعم وطنهم وحث الآخرين وتشجيعهم على زيارة مصر.

وأضاف أنه من ضمن الزوار التى استقبلتها المحميات زوار أجانب من دول "ماليزيا، وفرنسا، والنمسا، وألمانيا، وهولندا، وبلجيكا وجنوب أفريقيا".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل