المحتوى الرئيسى

100 شاب من 24 دولة إفريقية يزورون معالم الفيوم السياحية

09/16 21:30

نظمت وزارة الشباب والرياضة جولة لـ ١٠٠ شاب وفتاة من 24 دولة إفريقية، اليوم الجمعة، في زيارة للمعالم التاريخية والسياحية بمحافظة الفيوم.

شارك في الرحلة طلاب أفارقة وأبناء الجاليات الإفريقية من دول السودان، تشاد، جنوب السودان، نيجيريا، غينيا كوناكري، النيجر، كينيا، السنغال، جزر القمر، الصومال، موزمبيق، مالاوي، زيمبابوي، بروندي، جيبوتي، مالي، الكاميرون، بنين، إرتيريا، إفريقيا الوسطي، أوغندا، ساحل العاج، سيراليون، إضافة لعدد من الشباب المصريين.

شاهد الطلاب الأفارقة وأبناء الجاليات الافريقية المناطق الخضراء التي تتميز بها محافظة الفيوم، وتجولوا داخل محمية وادي الريان، وتعرفوا على ما يضمه الوادي من صحراء شاسعة وتكوينات أرضية وبحيرتان وشلالات.

وزار الطلاب الأفارقة وأبناء الجاليات الافريقية بمصر جبل المدورة بمركز يوسف الصديق بالفيوم، وشاهدوا الهضبة العالية والتي تأتي علي شكل دائرة تقابلها بالطرف الآخر ثلاثة هضاب قريبة الشبه بالأهرامات وينساب الماء بينها علي شكل لسان من البحيرة، كما شاهدوا اسفل الجبل الشاطئ الذي يمتد بطول نحو 500 م ويمتاز بأنه مظلل بظل الجبل.

كما زار الطلاب الأفارقة وأبناء الجاليات الأفريقية قرية تونس، والتي تقع على مسافة 60 كم تقريبا من مدينة الفيوم، والتي تطل على بحيرة قارون، وشاهدوا مبانيها ذات الطابع المتميز بالقباب، وتعرفوا على أشهر ما تتميز به من صناعات وهي صناعة الخزف.

رافق الوفد كل من جمال بيومي – مشرف مكتب الشباب الافريقي ومسئول العلاقات العربية والافريقية بوزارة الشباب والرياضة، حسن غزالي منسق عام مكتب الشباب الافريقي ونائب الامين العام لاتحاد الشباب الافريقي، عبد الله الباطش – عضو مكتب الشباب الافريقي، الدكتورة أمنة فزاع – رئيس نادي المرأة الافريقية ومندوب عام الجمعية الأفريقية اللجنة القومية للاتحاد الافريقى، مديرة قطاع التدريب، الدكتور محمد عبد اللطيف، نائب رئيس الجمعية الافريقية، أنور أبو الهيثم من الرابطة العالمية لخريجي الازهر. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل