المحتوى الرئيسى

التحكيم الرياضي يسمح لفرق الناشئين بالريال باللعب مؤقتا

09/16 17:59

قررت محكمة التحكيم الرياضي "كاس" الجمعة السماح للاعبين القاصرين الاجانب والذين يحملون الجنسية الاسبانية الى جانب جنسية بلدانهم الاصلية، مواصلة اللعب موقتا مع الفرق العمرية لريال مدريد الاسباني.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عاقب ريال مدريد وجاره اتلتيكو بحرمانهما من اجراء اي تعاقدات خلال فترتي الانتقالات الشتوية والصيفية في 2017 وحتى يناير 2018، وذلك بسبب مخالفتهما قواعد التعاقد مع القاصرين الاجانب.

وقرر الفريقان استئناف هذه العقوبة لكن فيفا رفض هذا الاستئناف الخميس الماضي كما غرم ريال مدريد 822 الف يورو واتلتيكو 328 الف يورو واشار الى ان "لديهما مهلة 90 يوما لتسوية اوضاع اللاعبين القاصرين".

لكن ريال تنفس الصعداء بعض الشيء بعد القرار الذي اتخذته محكمة التحكيم الجمعة بالسماح للاعبيه القاصرين المعنيين بعقوبة فيفا مواصلة اللعب مع فرقهم.

وكان اثنان من اولاد زيدان الاربعة الذين يلعبون في اكاديمية ريال مدريد من بين اللاعبين الـ39 الذين حقق بشأنهم فيفا وتوصل في النهاية الى معاقبة ريال بسبب مخالفته القوانين المتعلقة باللاعبين الاجانب الذين لا يتجاوز عمرهم الـ18 عاما في 8 حالات.

وولد اثنان من اولاد زيدان في فرنسا وهما انزو (21 عاما) ولوكا (18 عاما) والاخران ولدا في اسبانيا وهما ثيو (14 عاما) وايلياز (10 اعوام).

ولم يكن النجم الفرنسي السابق راضيا بطبيعة الحال عن حرمانه من اجراء التعاقدات حتى يناير 2018، وهو تحدث عن الامر الجمعة قائلا: "انا لا افهم الامر بتاتا وهذا يزعجني. بامكاني التحدث عن اولادي الذين ولدوا وعاشوا طيلة حياتهم هنا. ومن السخيف ان لا يتمكنوا من لعب كرة القدم".

وواصل: "ما يجب ان نفعله الان هو الانتظار على امل ان تحل هذه المسألة باسرع وقت ممكن".

وينص القانون على منع اللاعبين القاصرين من الانتقال الى فريق اجنبي الا في ظروف استثنائية محدودة والانتقال لا يتم في هذه الحالة الا بعد موافقة لجنة خاصة في فيفا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل