المحتوى الرئيسى

الجيش الروسي يبدأ استخدام راجمة الصواريخ “أوراغان”

09/16 18:44

بدأت وحدات الجيش الروسي التزود براجمات الصواريخ للجيل الجديد من نوع “أوراغان 1 أم”، أعلن ذلك نائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف في حديث للصحفيين الجمعة 16 سبتمبر/ أيلول.

وقال بوريسوف: “عدد منظومات أورغان لا يزال محدودا في الجيش الروسي”.. “شركات الصناعة الحربية الروسية تواجه بعض المشاكل في إنتاج راجمات الصواريخ أوراغان لسبب التكامل غير المنسق مع مؤسسات تزود الشركة الرئيسة المصنعة لراجمات الصواريخ بقطع الغيار”.

وأضاف بوريسوف: “بعد حل مشكلة التكامل ستنتج راجمات الصواريخ الحديثة على دفعات بكميات كافية.. إنتاج راجمات الصواريخ “تورنادو – أس” على دفعات مخطط لإطلاقه عام 2017.. راجمات الصواريخ هذه ستحل محل راجمات الصواريخ “سميرتش” في وحدات الجيش الروسي”.

وأشار بوريسوف إلى أن راجمات الصواريخ الجديدة “تورنادو” تزود بالصواريخ الذكية الفائقة الدقة والنظام الأوتوماتيكي للتحكم في الرمي الذي يسمح بإدارة نيران الكتيبة النارية ككل.

هذا وصرح نائب وزير الدفاع يوري بوريسوف أن التجربة الأولية لمنظومة “بانتسير – أم ” البحرية الروسية للصواريخ والمدافع قد انتهت بنجاح قائلا: “نأمل بأن تبدأ عما قريب الاختبارات الرسمية للمنظومة”.

وأشار بوريسوف إلى أن تلك المنظومات ستنصب في الفرقاطات الصغيرة والكبيرة والسفن الحاملة للصواريخ.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل