المحتوى الرئيسى

ماذا تعني إصابة كلينتون بالالتهاب الرئوي؟

09/16 16:05

مع تشخيص إصابة المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون بالالتهاب الرئوي يوم الجمعة الماضي، تطرح تساؤلات عدة عن طبيعة المرض والعلاج، وهل يمكن أن تنقل كلينتون العدوى إلى من حولها.

ونقدم في هذا التقرير معلومات عن الالتهاب الرئوي، وإجابات عن الأسئلة السابقة بشأن المرشحة الديمقراطية.

هو مرض تسببه عدوى تصيب الرئتين أو إحداهما، ويمكن أن ينتج عن البكتيريا أو الفيروسات أو الفطريات، وتؤدي العدوى إلى حدوث التهاب في الحويصلات الهوائية بالرئة، وقد يرافق ذلك تجمع للسوائل والقيح في هذه الحويصلات.

يمكن أن يحدث الالتهاب الرئوي نتيجة العدوى بالبكتيريا والفيروسات والفطريات، كما يوجد نوع يطلق عليه اسم "التهاب المستشفيات الرئوي" ويحدث للمرضى الذين يدخلون المستشفى بهدف العلاج لمرض آخر ثم يصابون بالالتهاب الرئوي وهم في المستشفى، وتكون بكتيريا "التهاب المستشفيات الرئوي" عادة من النوع المقاوم للعلاجات.

كما قد يحدث الالتهاب الرئوي نتيجة دخول جسم غريب إلى الرئة، مثل الطعام أو الشراب أو السوائل أو القيء، والذي قد يكون نتيجة اضطراب آلية حماية المجاري التنفسية (المنعكس البلعومي الذي يمنع مرور أي جسم غريب من البلعوم باتجاه المريء، ويحفزه بملامسة الحنك الرخو، مما قد يجعل المرء يتقيأ).

مع أن الجميع قد يكونون معرضين للالتهاب الرئوي، إلا أن هناك فئات يرتفع لديها احتمال المرض، كما أن مضاعفات الالتهاب الرئوي لديها عند إصابتها تكون أكبر، وهي التالية:

ما طبيعة الالتهاب الرئوي الذي أصيبت به كلينتون؟

وفقا لليزا بارداك طبيبة المرشحة الديمقراطية، فإن كلينتون عانت التهابا رئويا معتدلا، بينما قالت الحملة الانتخابية لكلينتون إن الالتهاب الرئوي ناتج عن بكتيريا لا تنتقل عن طريق العدوى.

وفقا للدكتورة بارداك فإن الالتهاب الرئوي لدى كلينتون غير معد، وبناء على ذلك فإنه لا خطر من أن تنقل كلينتون العدوى أثناء الأنشطة المتصلة بحملتها الانتخابية سواء قبل تشخيص إصابتها أو بعده.

بالمضادات الحيوية على مدى عشرة أيام.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل