المحتوى الرئيسى

“شادي الخطيب” قد يفجر مخيم البداوي!

09/16 15:39

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة أن «خطوة الجيش الأخيرة في مخيم البداوي هدفها القبض على شادي الخطيب، وهو شاب عشريني متهم بالقتال إلى جانب تنظيمات إرهابية في سوريا، قبل أن يعود إلى المخيم منذ نحو سنة ونصف ويتوارى داخله”.

وأوضحت مصادر صحيفة “الأخبار” أن الخطيب “الذي يحمل فكراً سلفياً جهادياً، هو حالة فردية في المخيم، وليس لديه أي تنظيم أو أنصار، لكنه رفض تسليم نفسه للجيش الذي طلب منه ذلك قبل أكثر من خمسة أشهر، للتحقيق معه في ملفات أمنية تدور شبهات حول ارتباطه بها”.

وأشارت إلى أن الخطيب “احتمى بعائلته، ما دفع الفصائل إلى توجيه إنذار لها أمس بضرورة تسليمه، وإلا فإن القوة الأمنية التي جرى تعزيزها بمئة عنصر، سوف تقوم بالقبض عليه بالقوة وتسليمه للجيش، كي لا يتحول المخيم إلى رهينة بسببه، وحتى لا يكون سبباً في تدهور العلاقة بين المخيم والجيش والجوار”.

ولفتت المصادر إلى أن “ضغوطات كبيرة تمارس على عائلة الخطيب لتسليم نفسه، وأحد هذه الضغوطات تمثل في توقيف الجيش شقيقه خالد قبل نحو أسبوع وإدلائه باعترافات جعلت الجيش يصرّ أكثر على توقيف شادي، وهو ما تسعى إليه كل الفصائل بلا استثناء، بعدما وجدت أن التراخي في عدم توقيفه وتسليمه قبل أشهر، قد جعل الأمور تتعقد أمنياً أكثر في المخيم”.

وكانت الفصائل الفلسطينية في مخيم البداوي، قدسلمت مطلوبين من أبناء المخيم الى الجيش اللبناني الذي فرض طوقا أمنيا حول المخيم منذ مساء أمس على اثر الاشكال الذي وقع في جبل البداوي.

وكانت الفصائل وضعت أسلاكا شائكة عند مدخل المخيم ومنعت الدخول والخروج منه واليه، اثر اقامة حاجز للجيش اللبناني بالقرب من مدخل المخيم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل