المحتوى الرئيسى

شاهد| قبل لقاء «الزمالك».. 5 زيارات حزينة من «الوداد» للقاهرة

09/16 11:42

مواجهة منتظرة الليلة، بين فريقي الزمالك والوداد المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، في لقاء مصري لكلا الفريقين يحدد بشكل كبير المتأهل للنهائي البطولة الأولى بإفريقيا.

الوداد يحل للمرة الخامسة في تاريخه ضيفًا على الأراضي المصرية في المواجهات الرسمية، والتي تمثل عقدة بالنسبة له حيث فشل في تحقيق أي فوز مكتفيا بثلاث تعادلات والخسارة في مباراتين.

وبشكل عام لعب الوداد أمام المصريين 10 مباريات بواقع مباراة في السوبر العربي، ومباراتين بدوري ابطال العرب ومثلهما بالكونفدرالية الإفريقية وأربع لقاءات سابقة في دوري الأبطال جاءت جمعيها أمام الأهلي، ومباراة بالسوبر الإفريقي، حقق الفريق المغربي الفوز في مباراتين وخسر أربعة وتعادل في مثلهما.

ويستعرض "اليوم الجديد" الزيارات الخمس للوداد للأراضي المصرية..

1- الزيارة الأولى: خسارة لقب أمام الزمالك

في عام 2003، كان الوداد بطلا لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الكأس، قبل إلغاءها، وحل ضيفا على القاهرة للمرة الأولى في تاريخه لمواجهة الزمالك بطل دوري أبطال إفريقيا على لقب كأس السوبر على إستاد القاهرة.

كانت هذه المباراة الثانية في التاريخ للوداد أمام الأندية المصرية، حيث لم يسبقها سوى لقاء ببطولة السوبر العربي أمام المقاولون في المغرب وفاز الوداد بهدفين لهدف.

الفريق المغربي الضيف خسر لقاءه الأول بالقاهرة أمام الزمالك بطل إفريقيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث سجل للزمالك كلا من محمد عبد الواحد وحازم إمام وعبد الحليم علي أهداف المباراة التي منحت الفارس الأبيض بطولة السوبر للمرة الثالثة في تاريخه، والأخيرة.

2- مواجهة على أرض الدراويش «والخسارة رايح جاي»

بعد توديعه لبطولة إفريقيا 2007 من ثمن النهائي، ذهب الوداد للعب بذات الدور ببطولة الاتحاد الإفريقي ليواجه الإسماعيلي بالإسماعيلية بعد خسارته بالمغرب بهدف سجله عمرو جمال، وفي الإسماعيلية تواصل التفوق المصري على الوداد بالقاهرة وخسارة بهدفين دون رد، سجلهما أحمد سمير فرج ومحمد عبد الواحد.

3- تعادل سلبي أول أمام الجيش

في بطولة دوري أبطال العرب موسم 2007/2008 تواجه الوداد مع فريق مصري جديد وهو الجيش، بدور المجموعات، وانتهى اللقاء بالقاهرة بالتعادل السلبي بدون أهداف، وكان لقاء الذهاب انتهى بفوز الوداد 3/0.

4- زياراتان للأهلي والنتيجة تعادل

جاءت المواجهتان الأخرتان أمام الأهلي، حيث تواجه الفريقان في افتتاح دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2011، وانتهى اللقاء بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق.

تقدم الوداد بهدف شريف عبد الفضيل مدافع الأهلي بهدف في مرماه، قبل أن يتقدم الأهلي بهدفي متعب ووائل جمعة ليعود محسن ياجور ويتعادل ثم يثقدم دومينيك للأهلي من جديد قبل أن يحرز محسن ياجور هدف التعادل القاتل.

وفي لقاء الإياب انتهى اللقاء بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل